الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 01:40

الكويت تحصد جائزتين في معرض القاهرة الدولي للكتاب

توجت مشاركة دولة الكويت في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال45 بحصولها على جائزتين عن سلسلة عالم المعرفة والتي يصدرها المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وعن جملة من الاعمال القصصية للأديب الدكتور طالب الرفاعي.

سلم وزير الثقافة المصري الدكتور محمد صابر عرب هاتين الجائزتين والتي تمنحها لجنة التحكيم الخاصة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب رئيسة وفد وزارة الاعلام الكويتية الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتنمية الدكتورة هيلة المكيمي.

وأعرب الوزير عرب عن خالص شكره وتقديره لكل من ساهم في انجاح الدورة ال45 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب وفي مقدمتهم دولة الكويت.

ورأى “ان نجاح المعرض في الظروف القائمة التي تمر بها مصر يحمل رسالة تعكس ريادة مصر بشعبها وثقافتها ودورها المحوري للعمل الثقافي العربي”.

وتقدم بالشكر والتقدير لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا نظير دورها الكبير وحرصها في اثراء الثقافة العربية من خلال المشاركة الفاعلة في كافة الفعاليات العلمية والثقافية بمصر والوطن العربي.

وقال ان مشاركة دولة الكويت في معرض القاهرة الدولي للكتاب ساهم في اثراء الحوار الفكري والثقافي بين البلدين الشقيقين مشددا على قوة ومتانة العلاقات المصرية الكويتية على كافة المستويات الرسمية والشعبية.

واضاف ان اختيار الكويت ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته ال45 ساهم في نجاح المعرض لما قدمته من أنشطة متنوعة ومميزة كانت محط اعجاب وتقدير الجمهور المصري والعربي.

من جهتها أكدت المكيمي في تصريح مماثل ل(كونا) ان اختيار دولة الكويت لتكون ضيف شرف لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال 45 هو تكريم لدور البلدين في اثراء الثقافة العربية.

وقالت المكيمي “ان للكويت وشقيقتها مصر دورا كبيرا في الحفاظ على الهوية الثقافية العربية”.

وهنأت الشعب المصري والعربي بنجاح الدورة ال45 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب معربة عن أملها في أن تبقي مصر منارة للثقافة في المنطقة العربية والعالم.

وعزت المكيمي أسباب هذا النجاح إلى توجيهات وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح وكبار المسؤولين في وزارة الاعلام معربة عن خالص شكرها للمشاركين من مسؤولين وأدباء وفنانين وشعراء فضلا عن الجهات الكويتية الراعية والمشاركة في هذه الفعالية الثقافية العربية.

من جهته أشاد رئيس الهيئة العامة المصرية للكتاب رئيس معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته ال45 الدكتور أحمد مجاهد عن تقديره لدولة الكويت وجميع المشاركين في المعرض على الفعاليات المتميزة التي قدموها خلال الفترة التي قضاها المعرض مؤكدا أن الثقافة تعد احد اهم المجالات المؤدية الى رفعة الدول العربية ورقيها.

من جهة اخرى اهدت رئيس وفد وزارة الاعلام الكويتية الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتنمية الدكتورة هيلة المكيمي القائمين على معرض القاهرة الدولي للكتاب وعلى رأسهم وزير الثقافة المصري الدكتور محمد صابر عرب ورئيس الهيئة المصرية للكتاب رئيس معرض القاهرة الدولي للكتاب الدكتور أحمد مجاهد هدايا تذكارية من دولة الكويت.

حضر حفل توزيع الجوائز والذي نظمته الهيئة العامة المصرية للكتاب عدد كبير من الأدباء والمثقفين والفنانين اضافة الى القائمين على الأجنحة المشاركة في المعرض وممثلي دور العرض المصرية والعربية المختلفة.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *