السبت 22 يوليو 2017 - 23:36

الكويت تحقق المركز الأول في البطولة العربية للمبارزة للأشبال بقطر

تصدر منتخب الكويت البطولة العربية للمبارزة للاشبال (رجال) التي تستضيفها قطر بحصوله على ثلاث ميداليات ذهبية وميداليتن فضيتين واربع برونزيات.

وقال رئيس اتحاد المبارزة الكويتي ورئيس الوفد المشارك في البطولة عبدالله الوعلان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) هنا اليوم ان منتخب الكويت لفئة الأشبال حقق انجازا متميزا في هذه البطولة التي ينظمها الاتحاد القطري للمبارزة وتشارك فيها 13 دولة عربية.

واوضح ان اشبال الكويت حققوا في بطولة (السابر) للافراد ثلاث ميداليات متنوعة عبر يوسف الشملان الذي حقق الذهبية وبندر الشملان الذي نال الفضية وعمار العماري الذي حقق البرونزية.

واضاف انه في بطولة (السابر) للفرق حصل المنتخب الكويتي على الميدالية الذهبية بعد فوزه على المنتخب السعودي في المباراة النهائية بنتيجة 45/34 حيث مثل الفريق يوسف الشملان وبندر الشملان وعمار العماري وعبدالله عيد.

وقال الوعلان انه في سلاح الفلوريه حصل حسن الخياط على المركز الثاني والميدالية الفضية وغزاي الحربي وعبدالعزيز خالد على البرونزية فيما حقق فريق (الفلوريه) الميدالية الذهبية بعد فوزه على قطر بنتيجة 45/28 ومثل الفريق حسن الخياط وغزاي الحربي وعبدالله غلوم وعبدالعزيز خالد.

وذكر ان فريق (الابيه) حصل على المركز الثالث والميدالية الفضية بعد فوزه على الفريق السعودي في دور الثمانية بنتيجة 40/39 حيث مثل الفريق فارس الشمري وعبدالعزيز الشمري وحسين مرتضى وعلي الفضلي.

واشاد الوعلان بالنتائج التي حققها اشبال الكويت ورفعهم علم الكويت عاليا في البطولة العربية التي تشهد منافسات قوية بين الدول المشاركة مضيفا ان ذلك يأتي نتيجة الجهود الكبيرة التي بذلها جميع اللاعبين واعضاء الهيئة التدريبية والادارية.

وقال ان هذه النتائج المتميزة تأتي أيضا نتيجة الدعم والتشجيع اللذين يلقاهما فريق المبارزة من الهيئة العامة للشباب والرياضة وبصورة خاصة المدير العام للهيئة بالانابة عصام جعفر الذي ساهم في تذليل المعوقات امام مهمة وفد الكويت الى قطر.

يذكر ان البطولة العربية للمبارزة للأشبال والناشئين التي ينظمها الاتحاد القطري للعبة انطلقت في 8 فبراير الجاري وتستمر حتى 16 فبراير الجاري ومن المقرر ان تبدأ بطولة الناشئين فيها اليوم.

ويشارك في البطولة العربية منتخبات تمثل الكويت والسعودية والبحرين والإمارات والعراق واليمن وفلسطين ولبنان والأردن وليبيا وتونس والجزائر والمغرب.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *