الخميس 23 نوفمبر 2017 - 10:42

الكويت تستضيف غدا اجتماع لجنة الارصاد الجوية بدول التعاون

تستضيف الادارة العامة للطيران المدني بدولة الكويت ممثلة بقطاع خدمات الملاحة الجوية – ادراة الارصاد الجوية غدا الاجتماع الخامس للجنة الدائمة للارصاد الجوية والمناخ بدول مجلس التعاون الخليجي.
وقال مدير ادارة الارصاد الجوية محمد كرم في تصريح صحافي اليوم ان الاجتماع الذي يعقد على مدى يومين يشارك في اعماله الامانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي وممثلو مرافق الارصاد الجوية الوطنية بدول المجلس حيث يترأس وفد كل دولة رئيس مرفق الارصاد الجوية الوطنى فيها الى جانب مجموعة من المستشارين والخبراء المتخصصين.
واوضح ان مشروع جدول اعمال الاجتماع الخامس يتضمن دراسة الحد من آثار العواصف الترابية والرملية في منطقة دول المجلس وتفعيل مذكرة التفاهم بين هذه الدول وادارة الارصاد الجوية في الصين وتفعيل التعاون بين دول المجلس والمنظمة العالمية للأرصاد الجوية.
وذكر ان الجدول يتضمن ايضا دراسة مقترح القانون الاسترشادي الموحد للارصاد الجوية لدول المجلس الذى كانت قد تقدمت به دولة الكويت ومناقشة دعم واعتماد مشروع مركز الخليج البحري للتنبؤات في دولة قطر ودعم جهود الإمارات العربية المتحدة في مجال الرصد الاشعاعي اضافة الى دعم المركز الاقليمي للانذار المبكر للمخاطر المتعددة والمقرر انشاؤه في سلطنة عمان.
واضاف ان الاجتماع سيناقش ربط رادارات الطقس بين دول المجلس والموقع الالكتروني للجنة ودراسة تطبيق المقاييس والمواصفات الفنية لأجهزة الارصاد الجوية بمرافق الارصاد الجوية بدول مجلس التعاون والمستجدات حول المقترح الذى تقدمت به دولة الكويت بشأن اضافة نشاطات اللجنة الدائمة للارصاد الجوية والمناخ في الموقع الالكتروني للأمانة العامة للمجلس.
وقال كرم ان دولة الكويت ستتقدم بمقترح حول اضافة بند بعنوان (خدمات الارصاد الجوية للملاحة الجوية) مبينا ان هذا الموضوع يستحوذ على اهتمام ومناقشات الاجتماعات الاقليمية والدولية للمنظمة العالمية للارصاد الجوية ومنظمة الطيران المدني الدولى.
وافاد بان الكويت لمست هذا الاهتمام والتوجه خلال الاجتماعات الدولية التى شاركت فيها اخيرا حيث تم اختيار السعودية كدولة مضيفة للمركز الاقليمي (اقليم آسيا) لمعلومات الأرصاد الجوية التشغيلية الذي يعمل كمنظم لعملية نقل المعلومات بين دول الاقليم والمركز الرئيسي في فيينا على ان يباشر هذا المركز مهامه في جدة منتصف العام المقبل وتم اختيار البحرين كمركز اقليمي احتياطي.
واضاف ان الكويت ستتقدم ايضا بمقترحات لتفعيل مذكرة التفاهم بين دول مجلس التعاون وادارة الارصاد الجوية في الصين ومقترحات لتفعيل التعاون بين دول مجلس التعاون والمنظمة العالمية للارصاد الجوية.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *