الأربعاء 23 مايو 2018 - 04:24

“المحاسبة” يقدم عرضا للرقابة على المشتريات أمام اجتماع “الانتوساي” بالبرتغال

قال ديوان المحاسبة الكويتي إنه قدم عرضا مرئيا خلال مشاركته في اجتماع مجموعة عمل الرقابة على المشتريات العامة التابع للمنظمة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الانتوساي) في البرتغال تضمن أعمال التدقيق على المشتريات العامة والتعليمات المالية وأنواع تلك المشتريات.

وذكر عضو الوفد المشارك مدقق رئيسي بإدارة الرقابة على الدفاع والأمن والشؤون العامة محسن الدوسري حسبما نقل عنه بيان صحافي للديوان اليوم السبت أن العرض تضمن أيضا منهج التدقيق في (المحاسبة) الذي يحتوي على التحقق من قبل الرقابة المسبقة والتدقيق بعد الدفع والمادتين (13 و14) من قانون إنشاء الديوان.

وأوضح الدوسري أن العرض المرئي تناول كذلك الإجراءات التي يتم اتخاذها عند التحقق من الرقابة المسبقة للديوان على العقود والمناقصات كما شمل العرض بعض ملاحظات الرقابة المسبقة للديوان التي تم التوصل لها عند الفحص والتدقيق بعد الدفع إضافة الى بعض الحالات التي تم اكتشافها خلال عمليات الفحص اليدوية.

وبين أن الاجتماع عقد في البرتغال أخيرا بمشاركة عدد من الأجهزة الرقابية العليا التابعة لمنظمة (الانتوساي) وتضمن عدة تقارير رقابية لعدد من الأجهزة المشاركة.

وأفاد بأن التقارير الرقابية التي عرضت خلال الاجتماع هي التقارير الوطنية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة في كل من باكستان وصربيا وتايلند.

وأشار إلى أن الاجتماع تضمن أيضا ثلاثة عروض تقديمية لغرفة الحسابات في روسيا الاتحادية تناول الأول الاختصاصات وخطة العمل للفترة 2017-2019 فيما تناول الثاني التقييم الأولي لمعايير منظمة (الانتوساي) المعنية بالرقابة على المشتريات العامة.

ولفت الدوسري إلى أن العرض التقديمي الثالث تضمن مسودة هيكل معايير (الانتوساي) حيث تمت مناقشة صيغة تقديم العروض المعنية بمحتوى المواد التي سيتم تضمينها في معايير المنظمة بالمشتريات العامة.

وضم وفد ديوان المحاسبة الكويتي المشارك في الاجتماع إلى جانب الدوسري كلا من مدقق مشارك بإدارة الرقابة على المسبقة للشؤون الاقتصادية منيرة الهويدي ومدقق مساعد بإدارة الرقابة على الشؤون الاجتماعية والخدمية بدر الخضر.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *