الجمعة 28 يوليو 2017 - 03:33

المرصد السوري يعلن سيطرة “داعش” على مدينة “الشدادي” شمال شرقي سوريا

اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) على مدينة الشدادي جنوب الحسكة شمال شرقي سوريا.

وأوضح المرصد السوري في بيانه اليومي ان سيطرة تنظيم (داعش) على (الشدادي) جاءت عقب اشتباكات عنيفة مع الكتائب المناوئة للتنظيم في المنطقة.

وعلى جانب آخر قال المرصد ان المروحيات التابعة للنظام السوري قصف بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدات وقرى حدادين وعزان وعبطين ورسم بكرو وصفيرة كفرعبيد وبنان الحصن بريف محافظة حلب الجنوبي مشيرا الى انه لم ترد حتى الآن معلومات عن حجم الخسائر.

واضاف ان خمسة اشخاص قتلوا واصيب مثلهم من الكتائب المقاتلة بانفجار عبوة ناسفة بحي الحيدرية في محافظة حلب مشيرا الى ان الاشتباكات لا تزال مستمرة بين جبهة النصرة وحركة احرار الشام الاسلامية من جهة والقوات النظامية من جهة اخرى في سجن حلب المركزي ومحيطه منوها الى ان الاشتباكات العنيفة التي دارت امس في السجن ومحيطه اسفرت عن مقتل 20 عنصرا من القوات النظامية.

واشار الى ان الكتائب المعارضة استهدفت ايضا مطار حماة العسكري وسط سوريا في ظل انباء عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات النظامية.

وفي محافظة ادلب شمالي سوريا قال المرصد إن عدد المواطنين الذين قتلوا في انفجار صاروخ في مدينة معرة النعمان ارتفع الى 12 فردا بينهم امرأة واربعة من اطفالها اضافة الى طفلين اخرين.

وفي محافظة ريف دمشق قصفت القوات النظامية مناطق في مدن يبرود والزبداني وداريا وقرية حوش عرب دون انباء عن اصابات في حين نفذ الطيران الحربي غارة جوية ثانية على مناطق في محيط ادارة الدفاع الجوي على أطراف بلدة المليحة ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر حتى اللحظة.

وتحاصر كتائب اسلامية مقاتلة ادارة الدفاع الجوي في محاولات لاقتحامها كما تواصل المروحيات قصف مناطق في مدينة داريا بالبراميل المتفجرة.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *