الخميس 23 نوفمبر 2017 - 08:49

“المركزي المصري”: ارتفاع تدفقات النقد الأجنبي الى 80 مليار دولار

أكد محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر اليوم الاثنين أن اجمالي حجم التدفقات النقدية الأجنبية الى البلاد منذ بدء تعويم الجنيه المصري وصلت الى 80 مليار دولار.

وأوضح عامر في تصريحات صحفية نقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط في ختام اجتماع المجموعة الوزارية الاقتصادية ان “الحكومة قامت بدورها في فتح شرايين الاقتصاد المصري من خلال اتاحة الفرصة أمام التدفقات النقدية الأجنبية الأمر الذي ساعد على زيادة الاحتياطي من النقد الأجنبي”.

وشدد على أن مصر في ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية أصبحت مقصدا للاستثمارات الأجنبية ومؤسسات التمويل الدولية.

وأشار الى ان دوائر المال والأعمال العالمية لمست “اختلافا واضحا” في اسلوب ادارة الدولة المصرية نحو التخلص من البيروقراطية مما قدم انطباعات ايجابية لدى تلك الدوائر مؤكدا نجاح الدولة في تطبيق الاصلاحات النقدية والتي تتم وفقا للبرنامج المحدد.

ودعا عامر القطاع الخاص الى تحمل مسؤولياته الوطنية والاسهام بفاعلية في تحقيق التنمية وزيادة معدلات الاستثمار مشيرا الى أن القطاع الخاص يقوم بدور كبير في الدول الكبرى ويساهم في تحقيق الأمن القومي.

وعقدت اللجنة الوزارية الاقتصادية اجتماعها اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء المصري المهندس شريف اسماعيل وحضور محافظ البنك المركزي ووزراء حيث استعرضت عددا من الملفات الاقتصادية على رأسها زيادة معدلات النمو الاقتصادي وتقليص عجز الموازنة وخفض معدلات البطالة.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *