الأحد 24 سبتمبر 2017 - 17:07

المستشارة الألمانية وأمير قطر يشيدان بالمبادرة الكويتية لحل الأزمة الخليجية

أشادت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل وامير قطر الشيح تميم بن حمد آل ثاني اليوم الجمعة بالمبادرة الكويتية لحل الازمة الخليجية.

وقالت ميركل في مؤتمر صحفي مشترك مع امير قطر بالعاصمة الألمانية برلين ان حكومة بلادها تدعم جهود سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد على صعيد حل الازمة الخليجية.

واوضحت المستشارة الألمانية ان حكومة بلادها ستواصل دعم القيادة الكويتية على مواصلة بذل جهود الوساطة بين الطرفين مؤكدة ضرورة استكمال طريق البحث عن حلول سلمية للأزمة بين قطر من جهة والمملكة العربية السعودية والامارات والبحرين ومصر من جهة اخرى.

واعربت ميركل عن املها في التوصل لحل جذري للأزمة مؤكدة ان حكومة بلادها تقف على الحياد من هذه الازمة وتريد المساهمة في حلها.

ومن جانبه اعرب امير قطر عن دعم حكومة بلاده للجهود الكويتية الرامية الى حل الازمة مخاطبا المستشارة الألمانية بالقول ان “قطر تشكر ألمانيا على دعمها لمبادرة الكويت ولضرورة التوصل لحل سلمي ودبلوماسي للأزمة”.

ووصف امير قطر المباحثات مع المستشارة الألمانية بأنها كانت مميزة وتطرقت الى الازمة الخليجية وملف الارهاب والاوضاع الامنية في سوريا وليبيا واليمن.

واشاد بالعلاقات الاقتصادية المميزة مع ألمانيا قائلا ان هذه العلاقات قوية ومميزة ولن تتأثر بالأزمة الحالية في الخليج العربي.

وكان امير قطر قد وصل في وقت سابق اليوم الجمعة الى العاصمة الألمانية قادما من تركيا في اطار جولة ستقوده لإجراء مباحثات ثنائية غدا مع الرئيس الفرنسي ايمانويل مكارون في باريس.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *