الخميس 23 نوفمبر 2017 - 10:46

المطوطح: “اليوم الرياضي” بقطر يعزز الوعي بأهمية الرياضة

اشاد سفير دولة الكويت لدى قطر متعب صالح المطوطح هنا اليوم بفكرة (اليوم الرياضي) الذي تنظمه دولة قطر سنويا لتحقيق الوعي بأهمية الرياضة ودورها في حياة الأفراد بما يسهم في بناء مجتمع صحي معافى بدنيا وذهنيا ووسيلة للتقدم والتفوق.

واعتبر السفير المطوطح عقب المباراة النهائية لدوري السفارات التي خاضها فريق السفارة مع فريق الخارجية القطرية هذه التظاهرة الرياضية مناسبة مميزة تدل على اهتمام قطر بتطوير العنصر البشري وتجسد معطيات خطتها الاستراتيجية ضمن رؤيتها للعام 2030.

واوضح انه يشهد (اليوم الرياضي) للمرة الاولى بعد تعيينه سفيرا لدى الدوحة العام الماضي الا انه سبق ان شارك فيها عندما كان سفيرا لدى كوريا لجنوبية حيث نظمت سفارة قطر هناك فعالية ومسيرة رياضية شارك فيها سفراء دول مجلس التعاون وعدد من سفراء الدول الاخرى.

واشار المطوطح في السياق ذاته الى ان الاهتمام الكبير الذي توليه قطر للرياضة وتحديد يوم خاص للاحتفال بها وجعله اجازة رسمية لترك المجال لجميع المواطنين والمقيمين للمشاركة يعكس مدى ادراكها لفوائدها من جميع النواحي الصحية والاجتماعية والنفسية.

وخاض فريق السفارة الكويتية منافسات الدورة وفاز في مباريات التصفيات على فرق الصومال والعراق والسودان ليقابل فريق وزارة الخارجية القطرية في مباراة شرفية حضرها وزير الخارجية القطري خالد بن محمد العطية.

وفي هذا الصدد اكد المطوطح تميز العلاقات القطرية-الكويتية مستذكرا ما يربط بين البلدين من علاقات ثنائية راسخة سواء على المستوى الاجتماعي او السياسي او الشعبي او على مستوى الاسر وما يجمع بين الشعبين الشقيقين.

كما اشاد بحرص القيادتين الحكيمتين في البلدين الشقيقين صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح واخيه امير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وتوجيههما الدائم بضرورة السير قدما بهذه العلاقة وتعزيزها في كل المجالات.

واصدرت قطر في عام 2011 قرارا اميريا حددت فيه الثلاثاء من الاسبوع الثاني من شهر فبراير من كل عام ليكون يوما رياضيا للدولة ويعتبر اجازة مدفوعة الاجر تنظم خلاله الوزارات والاجهزة الحكومية الاخرى فعاليات رياضية وحركية يشارك فيها العاملون والمنتسبون اليها

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *