الاثنين 24 يوليو 2017 - 03:37

المليفي والسفير الكويتي لدى الرياض يفتتحان الجناح الكويتي بالجنادرية

افتتح وزير التربية ووزير التعليم العالي أحمد المليفي وسفير دولة الكويت لدى المملكة العربية السعودية الشيخ ثامر جابر الأحمد الصباح هنا اليوم الجناح الكويتي المشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة (جنادرية-29).

وقام الوزير المليفي والشيخ ثامر الصباح بجولة في أرجاء الجناح الذي ضم معروضات تحاكي التراث الكويتي قديما وصورا ضوئية تاريخية تمثل عمق العلاقات الكويتية – السعودية ومقتنيات أثرية وصناعات يدوية تقليدية.

وأشاد الشيح ثامر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب الجولة بحجم الاهتمام الكبير الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمير سلمان بن عبدالعزيز ووزارة الحرس الوطني لهذه الملحمة الثقافية السنوية من خلال المشاركة الواسعة من المثقفين والادباء من مختلف انحاء العالم.

وأعرب عن اعجابه بحسن التنظيم والإعداد للمهرجان مشيرا إلى أن مهرجان الجنادرية له زخم ثقافي وتراثي مهم في توعية الأجيال بماضيها الاصيل.

وزار الوزير المليفي والسفير ثامر الصباح جناح دولة الامارات العربية المتحدة (ضيف الشرف) في هذه الدورة ال 29 من مهرجان الجنادرية واستمعا الى شرح عن أبرز محتويات الجناح من معرض ومخطوطات وصور ومعلومات تعكس مظاهر التطور الاقتصادي والثقافي الكبير في دولة الامارات.

يشار ان المهرجان الذي ينظمه الحرس الوطني السعودي يضم العديد من الأنشطة التراثية والفلكلورية والثقافية ويشارك في فعالياته المتنوعة على مدى أسبوعين حشد من رجال الفكر والادب والسياسة والاقتصاد من داخل السعودية ودول مجلس التعاون والعالمين العربي والاسلامي.

وفي ختام الجولة قدم المشرف على الجناح الكويتي في مهرجان (الجنادرية 29) ناصر الديحاني دروعا تذكارية لوزير التربية ووزير التعليم العالي احمد المليفي وسفير دولة الكويت لدى المملكة الشيخ ثامر جابر الاحمد الصباح بمناسبة الزيارة

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *