الخميس 23 نوفمبر 2017 - 10:47

الميزان التجاري الأسترالي يسجل فائضا ملحوظا خلال ديسمبر الماضي

سجل الميزان التجاري الأسترالي خلال شهر ديسمبر الماضي فائضا ملحوظا بقيمة 648 مليون دولار استرالي (حوالي 577 مليون دولار امريكي) مقارنة بالتوقعات التي كانت تشير الى عجز بقيمة 225 مليون دولار استرالي (227 مليون دولار امريكي).

وذكر مكتب الاحصاء الاسترالي في تقريره الشهري الصادر اليوم ان فائض الميزان التجاري الأسترالي جاء نتيجة الدعم من ارتفاع الطلب على الصادرات ليستفيد اقتصاد البلاد من التراجع الأخير في الصادرات الكورية الجنوبية الى جانب ضعف الدولار الاسترالي الذي حقق ميزة تنافسية وفتح الطريق أمام المزيد من المكاسب لقطاع الصادرات.

وكانت القراءة السابقة تظهر عجزا بقيمة 118 مليون دولار استرالي (105 ملايين دولار امريكي).

ولفت التقرير الى ان البنك الوطني الأسترالي اعلن ارتفاع الثقة بقطاع الأعمال التجارية بأعلى مما كان متوقعا خلال الربع الرابع من العام الماضي ليسجل ارتفاعا ب 8 نقاط مقارنة بالقراءة السابقة التي كانت 3 نقاط الأمر الذي يعزز التوقعات الاقتصادية في البلاد ويضيف المزيد من التوقعات بتسارع النمو خلال المرحلة المقبلة.

يذكر ان البنك المركزي الأسترالي ثبت يوم امس الاربعاء أسعار الفائدة عند مستوى متدن ب 5ر2 في المئة ولجولة اخرى وذلك على أمل اضعاف العملة المحلية ودعم الصناعات التصديرية في البلاد.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *