الاثنين 20 فبراير 2017 - 13:59

النائب محمد هايف: الحاويات المهربة فتح الباب على مصراعيه لبحث الفساد

طالب النائب محمد هايف نائب رئيس الوزراء وزير المالية أنس الصالح بايقاف مدير عام الجمارك عن العمل واحالته إلى النيابة العامة على خلفية الخروقات في ملف اختفاء الحاويات من ميناء الشويخ داعيا إلى إعادة الأمور في نصابها وفي حال استمرار التجاوزات في الجمارك فإن ذلك يرقى إلى مساءلة الوزير  .

وقال هايف في مؤتمر صحافي إن الحاويات المهربة فتح الباب على مصراعيه لبحث الفساد والتجاوزات والانفلات في الجمارك مؤكدا أن أمن البلاد خط احمر وأن اختراق البلاد عن طريق المنافذ أمر خطير ولن يعفى اي وزير من المحاسبة ونحن نعيش في منطقة ملتهبة والبلد مستهدف من تجار المخدرات وشبكات تجسسية أو الاحداث التخريبية منبها إلى أنه تطرق إلى اختفاء الحاويات في حملتي الانتخابية  .

وذكر هايف أن انفلات الجمارك أمر في غاية الخطورة في ظل استهداف البلاد من تجار المخدرات والأعمال التجسسية والتخريبية مشددا على ضرورة ايقاف مدير عام الجمارك فورا وإحالته الى النيابة العامة بسبب التجاوزات في قضية الحاويات وأن استمراره في عمله يرقى لمساءلة وزير المالية .

ودعا هايف وزير المالية إلى اعادة برمجة الجمارك مجددا مؤكدا أننا لن نقف مكتوفي الايدي امام انهيار هذه الادارة المهمة وننتظر اجراءات عاجلة لاعادة الأمور الى نصابها وتنظيف الادارة من الفساد.

وأكد هايف أن لديه معلومات خطيرة تشير الى وجود اهمال وتعمد بالإضافة إلى وجود قيادات ورؤوس فساد أدينوا باحكام قضائية مطالبا بإعادة برمجة الجمارك للمحافظة على الأمن بالبلد بجميع اشكاله وعموما الإدارة في الجمارك شبه منهارة وننتظر اجراءات الوزير .

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *