الأربعاء 25 أبريل 2018 - 19:35

النظام السوري يطالب تركيا بالانسحاب من منطقة عفرين

(كونا) – طالب النظام السوري اليوم الاثنين تركيا بالانسحاب من منطقة عفرين التي سيطرت عليها امس بالتعاون مع فصائل الجيش السوري الحر واعتبرت هذه الخطوة ب “العمل غير المشروع”.

وقالت وزارة الخارجية السورية في رسالتين وجهتهما اليوم الى الامين العام للامم المتحدة ورئيس مجلس الامن الدولي ان “احتلال القوات التركية لمدينة عفرين عمل غير مشروع يتناقض مع مبادئء ومقاصد ميثاق الامم المتحدة والقانون الدولي” مطالبة القوات التركية بالانسحاب فورا من الاراضي السورية التي احتلتها.

ونقلت وكالة الانباء السورية (سانا) عن بيان الخارجية السورية ان العملية العسكرية التركية ادت الى “مقتل وجرح الالاف من المواطنين في مدينة عفرين ومحيطها ونزوح عشرات الالاف من السوريين”.

واعتبرت ان “هذه الممارسات والاعتداءات التركية لا تهدد حياة المدنيين ووحدة ارض وشعب سوريا فحسب بل تطيل امد الحرب على سوريا”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قد اعلن امس ان قوات بلاده سيطرت بشكل كامل على مدينة (عفرين) شمال غرب سوريا التي يشن فيها الجيش التركي عملية (غصن الزيتون).

واطلق الجيش التركي عملية (غصن الزيتون) في 20 يناير الماضي لطرد عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي ووحدات الحماية الشعبية وحزب العمال الكردستاني وما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) من (عفرين).

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *