الأحد 24 يونيو 2018 - 03:59

النظام الغذائي الغني بالصويا يحمي النساء من تصلب الشرايين

أمراض القلب هى السبب الرئيسى للوفاة بين النساء، وفى عام 2009 بالولايات المتحدة الأمريكية كانت أمراض القلب سبب فى وفيات 1 من كل 4 من الإناث، ولكن أشارت دراسة حديثة إلى أن النساء اللاتى اعتمدن على نظام غذائى غنى بالفول الصويا وخاصة قبل انقطاع الطمث، قد يتمتعن بصحة جيدة للقلب.

الصويا، المعروف أيضاً باسم الفول الصويا، هو الذى يأتى من نبات الصويا، الذى ينمو فى آسيا، وفول الصويا يعد من المواد الغذائية الشعبية، وغالبا ما يضاف إلى الحساء والسلطات، كما يستخدم بروتين الصويا فى حليب الصويا، ومجموعة واسعة من منتجات الألبان وكبديل للحوم وهو يعتبر من الأطعمة الأساسية المتوفرة والموجودة فى آسيا.

وقد أشادت البحوث السابقة بالفوائد الصحية العديدة لفول الصويا، حيث كانت الأولى فى عام 2011 دراسة نشرت من قبل صحيفة ميديكال نيوز توداى، والتى أفادت أن النظام الغذائى الغنى الصويا يمكن أن يحمى ضد سرطان البروستاتا.

وفى هذه الدراسة الأخيرة، التى نشرت فى مجلة سن اليأس الأمريكية، أكتشف الباحثون فى كلية الطب فى نورث كارولاينا، أن النظام الغذائى الغنى بالصويا يمكن أن يحمى ضد تصلب الشرايين وهى أحد عوامل الخطر المسببة لأمراض القلب، لإن الشرايين إذا سدت بالمواد الدهنية، قد تعطل تدفق الدم بالجسم.

وأضاف الباحثون أن تناول الفول الصويا يحسن من مستويات الكوليسترول الجيد، ويقلل من الدهون الثلاثية المسببة لتصلب الشرايين بالجسم.

وقد نشرت نتائج الدراسة عبر الموقع الإلكترونى لصحيفة “Medical News Today”.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *