الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 01:40

النفط الكويتي ينخفض 2.55 دولار الى 100.40 دولار

قالت مؤسسة البترول الكويتية اليوم ان سعر برميل النفط الكويتي انخفض 55ر2 دولار ليستقر عند مستوى 40ر100 دولار للبرميل في تداولات أمس الاثنين مقارنة ب 95ر102 دولار للبرميل في تداولات يوم الخميس الماضي.

وشهدت اسعار النفط انخفاضا في الاسواق العالمية وسط موجة من عمليات البيع في اسواق العملات والسلع الاولية بعد ان تجنب المستثمرون المخاطرة في الاسواق المالية.

وتحسن اداء عملة “الملاذ الآمن” الدولار الامريكي امام العملات الرئيسية العالمية الامر الذي ساهم بانخفاض سعر النفط باعتباره سلعة يتم تسعيرها بالدولار ويرتبط عكسيا مع العملة الخضراء.

من جانب آخر تشهد مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة الأمريكية المستهلك الاكبر للنفط في العالم ارتفاعا في المستويات وهي التي ترتبط بعلاقة عكسية مع المخزونات.

وشهد القطاع الصناعي في الولايات المتحدة انخفاضا في النمو خلال شهر يناير الماضي ما يدل على ضعف الطلب على النفط من الاقتصاد الاكبر في العالم في وقت يشهد هذا الاقتصاد اوضاعا “غير مستقرة” ازاء السياسة النقدية وبرنامج التحفيز الكمي.

وتداولت اسعار النفط الخام في بورصة نيويورك التجارية امس حول مستوى 11ر97 دولار للبرميل محققة اعلى مستوى عند 92ر97 دولار للبرميل وادناه عند 25ر96 دولار للبرميل بينما بلغ سعر مزيج برنت 31ر106 دولار للبرميل.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *