الخميس 23 نوفمبر 2017 - 08:49

الهلال الأحمر التركي يطلق حملة جمع تبرعات لمتضرري الزلزال بإقليم كردستان

أطلق الهلال الأحمر التركي حملة جمع تبرعات لضماد جروح المتضررين من الزلزال الذي ضرب إقليم كردستان بقوة 7.3 على مقياس ريختر، مساء أمس الأحد.

وأفاد بيان صادر عن الهلال الأحمرالتركي، اليوم الاثنين، إنه “تم إطلاق حملة تبرعات في تركيا، لإيصال المساعدات إلى المتضررين من الزلزال”.

وأوضح البيان أن “المتبرعين بإماكنهم تقديم تبرعاتهم إلى جمعية الهلال الأحمر التركي عبر موقعه الرسمي (www.kizilay.org.tr ) على شبكة الإنترنت، وخط الهاتف المجاني 168، وكذلك عبرحسابه المصرفي في البنوك التركية”.

وبيّن أن بامكان “المتبرعين إرسال رسالة قصيرة مكونة من كلمة (BAGIŞ)، إلى الرقم 2868 ومن كل شركات الاتصالات، ليتم التبرع بمبلغ 10 ليرات تركية (2.5 دولار أمريكي)”.

وشعر بالزلزال السكان في الكثير من المحافظات الإيرانية إضافة إلى مناطق واسعة من العراق، فضلاً عن مناطق في تركيا وأذربيجان، وأرمينيا، وجورجيا، والسعودية، والكويت، والإمارات، حسب وكالة أنباء “إرنا”.

وتعرضت معظم المدن في إقليم كوردستان والعراق، إلى هزة أرضية قوية، مساء أمس الأحد، بقوة 7.3 على مقياس ريختر.

وأعلن وزير الصحة في إقليم كوردستان، ريكوت حمه رشيد، اليوم الاثنين، أن “7 أشخاص لقوا مصرعهم جراء الزلزال الذي وقع الليلة الماضية، كما نقل 321 شخصاً إلى مستشفيات إقليم كوردستان إثر إصابتهم بجروح أو بحالات إغماء

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *