الثلاثاء 28 مارس 2017 - 18:49

الهلال الأحمر يقدم مساعدات للنازحين واللاجئين شمال سورية

قام الفريق الميداني بجمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الثلاثاء بتوزيع مساعدات انسانية على النازحين واللاجئين في مخيم (سجو) التابع لمدينة (اعزاز) بريف حلب شمالي سورية.

وقال منسق ادارة (الشباب والمتطوعين) بالجمعية شملان فخرو في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان المساعدات الاغاثية تأتي استكمالا لبرنامج الفريق الذي انطلق في 23 ديسمبر الماضي لإغاثة النازحين السوريين من شرق مدينة حلب.
واوضح فخرو ان برنامج المساعدات التي انطلقت من مدينة (كليس) جنوبي تركيا الى (أعزاز) عبر بوابة السلام تضمن توزيع بطانيات وسلات غذائية وسلات نظافة ووقود للتدفئة.

واشار الى ان الفريق الميداني قام بزيارة مدرسة مخيم (سجو) حيث عمل على توزيع هدايا وحلويات على الطلبة.
وفي هذا المجال اعرب فخرو عن شكره لمؤسسة الاغاثة الانسانية التركية وللمسؤولين الاتراك على تسهيلهم مهمة دخول الفريق الى مدينة (أعزاز) حيث كان في استقبال الفريق الكويتي بالجانب السوري منها اعضاء في جمعية الهلال الاحمر القطري.

كما أشاد بالتعاون القائم والشراكة الاستراتيجية بين جمعيتي الهلال الأحمر الكويتي والقطري لاغاثة النازحين واللاجئين السوريين والذي يعد “نموذجا يحتذى به”.

والتقى الفريق الميداني الذي ضم المتطوعين محمد ضيف العنزي وخالد المطيري نائب محافظ (كليس) مصطفى انور بوك بحضور المستشار الاداري بمؤسسة الاغاثة الانسانية التركية عبدالسلام الشريف. وكان الفريق الميداني الذي يترأسه رئيس مجلس ادارة الجمعية الدكتور هلال الساير قد نفذ الاسبوع الماضي في تركيا برنامجا تضمن المساهمة في جهود اغاثة النازحين السوريين من حلب والعمل على توزيع مواد إغاثية متنوعة لهم بالاضافة الى دعم عائلات الايتام.

وتضمن البرنامج كذلك توقيع اتفاقيات مع مؤسسات ومنظمات انسانية منها جمعيتا الهلال الأحمر القطري والتركي ومؤسسة الاغاثة الانسانية التركية لاغاثة النازحين.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *