الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 15:12

الهلال الاحمر الكويتي: بناء مساكن لمتضرري الفيضانات بصربيا

اعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي عن بناء عدد من المنازل السكنية لمتضرري الفيضانات التي خلفت دمارا في الكثير من المناطق السكنية في صربيا وذلك بالتعاون مع سفارة الكويت والجهات المعنية هناك.

وقال نائب رئيس مجلس الادارة ورئيس وفد الجمعية الى صربيا انور الحساوي في بيان صحفي صدر عن الجمعية اليوم انه سيتم بناء بيوت جديدة في المنطقة التي تعرضت للفيضانات مؤخرا بتبرع من الحكومة الكويتية واشراف من سفارة الكويت وجمعية الهلال الاحمر الكويتي.

واضاف ان فريق الهلال الاحمر الكويتي قام بزيارة مدينة اوبريموفاك التي تهدم فيها حوالي 500 منزل وتضرر اكثر من 1700 اخرى واطلع على حجم المعاناة التي يعيشونها المواطنون هناك ومدى حاجتهم للمساعدة مؤكدا استمرار الجمعية بالعطاء الانساني وتقديم المساعدات التنموية لكل المتضررين.

وبين ان الجمعية ستاخذ على عاتقها سرعة انجاز عدد من المشاريع التنموية بدقة مشيدا بعملية التنسيق المسبقة مع سفارة الكويت لدى صربيا والسلطات الصربية لتسهيل جميع اجراءات وفد الجمعية.

واشار الى ان محافظ منطقة اوبريموفاك عبر عن عميق شكره وتقديره لدولة الكويت حكومة وشعبا مشيدا بالمواقف الإنسانية لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح من دعم للشعوب المنكوبة في مختلف بقاع العالم والدعم الكريم للشعب الصربي.

وذكر ان تشكوفيتش ثمن وقوف الكويت الى جانب صربيا في محنتها التي مرت به مما سيساهم في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين الصديقين في جميع المجالات.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *