الأربعاء 20 سبتمبر 2017 - 01:21

“الهيكلة” يؤهل 30 مبادرا من اصحاب المشروعات الصغيرة للانخراط بسوق العمل

قال برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة انه بدأ الاسبوع الماضي بتدريب 30 مبادرا من اصحاب المشروعات الصغيرة لتأهيلهم للانخراط في سوق العمل الحر.

وذكرت رئيس قسم تدريب المبادرين وممثل مدير ادارة المشاريع الصغيرة في البرنامج التدريبي ايمان صبحي في تصريح صحافي اليوم ان البرنامج يسهم في تزويد المبادرين بالمعلومات التي تؤهلهم للانطلاق بمشروعاتهم الخاصة بكل اقتدار ونجاح.

واضافت صبحي ان البرنامج التدريبي يعمل على تعريف المبادرين بالمهارات والاساليب اللازمة للبدء بالمشاريع ومنها اعداد دراسة الجدوى الاقتصادية والخطط الناجحة على مختلف الاتجاهات التسويقية والمالية والقانونية.

وقالت ان البرنامج تم اعداده بمعايير عالمية بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) معربة عن الامل بأن يتواصل المشاركون في البرنامج مع ادارة المشروعات الصغيرة في (اعادة الهيكلة) بعد انتهاء مدة البرنامج.

وبينت ان الهدف من هذا التواصل هو تذليل جميع الصعوبات والعقبات التي تواجه المبادرين وتقديم المساعدة لهم نحو تحقيق الاهداف المشتركة ودعم التنمية الاقتصادية الكويتية.

يذكر ان البرنامج التدريبي يأتي تفعيلا للعقد الذي ابرم في ديسمبر الماضي بين (اعادة الهيكلة) والشركة الهندسية لمشاريع التنمية حيث تمتد فترة البرنامج الى اربعة اشهر ويشتمل على اربع مراحل هي الارشاد والتسجيل والتدريب والمتابعة وتقييم المشروع.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *