الجمعة 21 يوليو 2017 - 01:30

“الوطني الفلسطيني” تؤكد ضرورة تنفيذ اتفاقات المصالحة وتشكيل حكومة وحدة

أكدت اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني ضروة تنفيذ كافة الاتفاقات والتفاهمات التي نص عليها اتفاق (المصالحة الفلسطيني) بدءا بتشكيل حكومة وحدة وطنية تمارس صلاحياتها في جميع اراضي السلطة الفلسطينية.

ودعت اللجنة في بيان تلاه رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون اليوم الاربعاء عقب انتهاء اجتماعاتها في بيروت الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى “البدء فورا بالمشاورات مع القوى السياسية الفلسطينية كافة من اجل التوافق على تشكيل حكومة الوحدة الوطنية”.

وشددت على ضرروة قيام الحكومة الوطنية الجديدة بكافة المهام الموكلة اليها بموجب اتفاقات المصالحة بما في ذلك توحيد المؤسسات واستكمال اعمار قطاع غزة والعمل من اجل اجراء الانتخابات للرئاسة والمجلسين التشريعي والوطني.

واكدت اللجنة “ضرورة تجسيد الوحدة الوطنية في اطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني”.

وكانت اللجنة التحضيرية لعقد المجلس الوطني الفلسطيني اجرت خلال اليومين الاخيرين سلسلة اجتماعات في مقر السفارة الفلسطينية في بيروت بمشاركة ممثلين عن كافة الفصائل الفلسطينية بما فيها حركتا (حماس) و(الجهاد الاسلامي).

وتضم اللجنة التحضيرية التي يرأسها الزعنون اعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والامناء العامين للفصائل او من ينوب عنهم.
يذكر ان المجلس الوطني الفلسطيني يمثل السلطة التشريعية العليا لمنظمة التحرير الفلسطينية وهو الذي يضع سياسة المنظمة ومخططاتها وبرامجها.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *