السبت 25 مارس 2017 - 04:55

انتقادات شديدة اللهجة في ألمانيا لقرار الفيفا بزيادة عدد منتخبات المونديال

وجه أقطاب كرة القدم الألمانية اليوم الثلاثاء انتقادات شديدة اللهجة لقرار الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم من 32 الى 48 منتخبا.

وتصدر مدرب حامل لقب بطل العالم يواخيم لوف معسكر المنتقدين قائلا وفقا للموقع الالكتروني للاتحاد الألماني (دي اف بي) “كنا راضين عن عدد الفرق المشاركة واعتقد ان كرة القدم لن تكسب قيمة مضافة من خلال زيادة عدد المنتخبات”.

من جانبه قال مدير المنتخب الألماني اوليفر بيرهوف في تصريح للموقع ذاته “اتفهم كل شخص ينتقد هذا القرار وانا ايضا اعتقد أن هذا العدد كبير جدا لأن كرة القدم تعيش من تشجيع الجمهور الذي لن يكون منبهرا بلقاءات تجمع فرقا قوية مع اخرى مغمورة”.

اما رئيس الاتحاد الألماني راينهارد غريندل فقال “لست سعيدا بهذا القرار ولكننا سنحترم القرار الذي اتخذ بأغلبية مطلقة”.

وعلق مدرب المنتخب الألماني السابق بيرتي فوغتس على القرار قائلا “انا مصدوم من هذا القرار ولا استطيع تصديقه واذا ارادت (فيفا) تدمير كرة القدم فعليها المضي قدما في هذا القرار”.

بدوره قال مدرب فريق (بايرن ميونيخ) كارلو انشيلوتي في تصريح لموقع النادي البافاري “انا من ناحية المبدأ أعارض زيادة عدد الفرق وحتى اعتبر العدد الحالي كبيرا ولكن (فيفا) اتخذت قرارها وعلينا احترامه”.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم اتخذ في وقت سابق اليوم قرارا بزيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم من 32 الى 48 منتخبا توزع في البداية على 16 مجموعة يتأهل منها 32 منتخبا تتابع المنافسات بنظام خروج المغلوب.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *