الثلاثاء 23 يناير 2018 - 09:18

باريس سان جيرمان المدجج بالنجوم في اختباره الأول بدوري الأبطال أمام سلتيك

يستهل فريق باريس سان جيرمان الفرنسي مسيرته في دوري أبطال أوروبا بمواجهة سلتيك الاسكتلندي في افتتاح مباريات المجموعة الثانية التي ستشهد أيضاً لقاء بايرن ميونيخ مع أندرلخت البلجيكي.

فرض العملاق الفرنسي باريس سان جيرمان نفسه رقماً صعباً على ساحة كرة القدم الأوروبية بعد نشاطه الكبير في الميركاتو الصيفي الماضي بضمه النجم البرازيلي نيمار ومهاجم موناكو الصاعد كليان مبابي، وهو ما جعل الجميع يترقب انطلاقته في دوري أبطال أوروبا بعد أن أصبح الفريق أحد أبرز المرشحين للذهاب بعيداً في البطولة خاصة عقب المستوى المتميز الذي قدمه لاعبوه في الأسابيع الخمسة الأولى من الدوري الفرنسي الذي حصد فيه أمراء باريس 15 نقطة من خمسة انتصارات كاملة وأحرزوا 19 هدفاً مقابل 3 فقط سكنت مرماهم.

ويستهل سان جيرمان وصيف بطل الدوري الفرنسي في الموسم الماضي مسيرته في دوري أبطال أوروبا بالحلول ضيفاً الثلاثاء على سلتيك الإسكتلندي في افتتاح مواجهات المجموعة الثانية التي ستشهد أيضاً استضافة العملاق البافاري بايرن ميونيخ لأندرلخت البلجيكي.

ويأمل سان جرمان أن يمحو من الذاكرة الهزيمة التاريخية التي مني بها في إياب الدور ثمن النهائي الموسم الماضي أمام برشلونة 1-6 بعد أن فاز ذهابا على ارضه 4-صفر.

ويبدو نادي العاصمة قادراً هذا الموسم على الذهاب بعيداً في المسابقة التي وصل فيها إلى نصف النهائي للمرة الأخيرة عام 1995، بعد ضم نيمار ومبابي الذي انتقل إلى صفوفه من موناكو على سبيل الإعارة مع خيار شرائه نهائياً مقابل 180 مليون يورو.

ويبدو الصراع على صدارة هذه المجموعة محصوراً بين سان جرمان، الفائز بمبارياته الخمس الأولى في الدوري بفضل 7 اهداف لكافاني و4 لنيمار، والعملاق البافاري بايرن ميونيخ الألماني الذي يبدأ مشواره على أرضه ضد أندرلخت البلجيكي.

وكان باريس سان جيرمان قد التقى سلتيك مرة واحدة فقط في ثاني أدوار بطولة كأس الكؤوس الأوروبية عام 1995 عندما فاز الفريق الفرنسي على ملعبه ذهاباً بهدف دون رد ثم اكتسح سلتيك إياباً بثلاثية نظيفة.

ومنذ عودة سان جيرمان للمشاركة في دوري أبطال أوروبا موسم 2012-2013 فاز الفريق الفرنسي في دور المجموعات في 20 مباراة من أصل 30 علماً بأنه تعادل في 6 مباريات وخسر 4.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *