السبت 27 مايو 2017 - 14:58

بالفيديو.. شاب يحاول صفع مرشح للانتخابات الرئاسية الفرنسية

حاول شاب في الثامنة عشرة من العمر صفع رئيس الوزراء الفرنسي السابق والمرشح المحتمل للانتخابات الرئاسة عن الحزب الاشتراكي، فيما تمكن أحد الحرس من منع الشاب من الوصول إلى فالس.

أفاد مراسل فرانس برس أن شابا حاول أمس الثلاثاء صفع رئيس الحكومة الفرنسية السابق مانويل فالس بينما كان في زيارة في منطقة بريتاني في غرب فرنسا. وقال المصدر نفسه إن فالس، المرشح للانتخابات التمهيدية لاختيار مرشح الحزب الاشتراكي للانتخابات الرئاسية، كان يصافح بعض مؤيديه أمام مقر بلدية مدينة لامبال الصغيرة في منطقة بريتاني، عندما حاول شاب صفعه. إلا أن احد عناصر الأمن المكلفين بحمايته منعه من ذلك والقي القبض عليه.

وقال فالس معلقا على الحادث “أنا لم أحضر إلى هنا للكلام عن نفسي، هناك دائما أشخاص يريدون منع الديمقراطية من التعبير عن نفسها، والديمقراطية لا يمكن أن تكون عبر العنف”. ويبلغ المعتدي  18عاما وقد أوقف بتهمة “ممارسة العنف بحق شخص مكلف بمهمة عامة” حسب ما أفاد مصدر قضائي.

وفي الثاني والعشرين من ديسمبر الماضي رش شاب يعارض إصلاح قانون العمل الذي كان يعمل عليه فالس، الأخير بالطحين بينما كان يزور سوقا لأعياد الميلاد في مدينة ستراسبورغ شرق فرنسا.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *