الأربعاء 27 سبتمبر 2017 - 00:51

براءة مواطن من الاعتداء على الأمن وحيازة مخدرات

ألغت محكمة الاستئناف حكم محكمة اول درجة القاضي بحبس مواطن 5 سنوات و القضاء مجدداً ببراءته من تهمة احراز مادة مخدرة “حشيش” بقصد التعاطي و تعدي على موظف عام وهو ضابط أثناء تأديته وظيفته و أهانته بالقول على رجال الشرطة.

واسندت النيابة العامة للمتهم أنه أحرز مادة مخدرة “الحشيش” وكان ذلك بقصد التعاطي دون أن يثبت أنه قد رخص له بذلك قانوناً ، و تعدي على موظف عام وهو الضابط أثناء تأديته وظيفته.

وتتلخص الواقعة فيما قرره ضابط الواقعة في التحقيقات من أن إدارة النجدة تلقت بلاغاً من إدارة العمليات يفيد عن وقوع مشاجرة كبيرة بمنطقة “كبد” ولدى توجهه لموقع البلاغ وجد المتهم الذي كان يتلفظ في مكان عام بألفاظ السب المبينة بالمحضر بحق رجال الدورية فتقدم ضابط الواقعة إليه وطلب إثباته فتلفظ عليه بألفاظ السب و اتضح له بأنه بحالة غير طبيعية من رائحته و كلامه الغير مفهوم فطلب منه الصعود لدورية الشرطة فرفض وقام بضربه بسكين على وجهه ثم بظهر السكين مما أدي إلى إصابته بالاصابات الموصوفة بالتقرير الطبي الاولي المرفق و أضاف بأنه كان برفقة المتهم شخص آخر وكان بحالة غير طبيعية و متشبه بالجنس الأخر فقام بإحالته للإدارة العامة للمباحث الجنائية للاختصاص.

وحضر مع المتهم أمام المحكمة المحامي زيد الخباز و طالب ببطلان القبض و التفتيش لانتفاء حالة التلبس.

وذكر الخباز أن خلو الأوراق من دليل يقيني على ارتكاب المتهم لجريمة الضرب مع تناقض أقوال المجني عليه في التحقيقات مع أقواله في النيابة العامة و تناقضها مع الدليل الفني حيث أن الاقوال قاصرة عن بلوغ مستوى الدليل على ارتكاب المتهم لجريمة الضرب. وطالب الخباز بقبول الاستئناف شكلا و الغاء حكم أول درجة و القضاء مجددا ببراءة المتهم من جميع التهم المسندة اليه.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *