الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 15:14

برشلونة يواجه إسبانيول .. وريال مدريد لاستعادة نغمة الانتصارات من بوابة ليفانتي في الدوري الإسباني

تعود عجلة الدوري الإسباني للدوران بعد أسبوع تصفيات كأس العالم، فتشهد كاتالونيا مباراة ديربي بين برشلونة وإسبانيول، فيما يستقبل ريال مدريد حامل اللقب ليفانتي في المرحلة الثالثة.

وتتركز الأنظار السبت على مواجهة برشلونة، أحد ثلاثة أندية مع ريال سوسييداد وليغانيس حققت انتصارين من مباراتين، والذي يتوقع أن يدفع بلاعبه الجديد الفرنسي عثمان دمبيلي.

عرف برشلونة فترة انتقالات متعثرة، فباستثناء ديمبيلي القادم بعد شد حبال مع دورتموند، فشل باستقدام لاعب وسط منتخب البرازيل كوتينيو، إذ كشف الأسبوع الماضي أن ليفربول الإنكليزي طلب 200 مليون يورو للتخلي عنه، وهو ما كرره رئيسه جوسيب بارتوميو الثلاثاء، وقبلها عجز في ضم لاعب الوسط الإيطالي ماركو فيراتي من سان جيرمان.

وما زاد الطين بلة بالنسبة لمشجعي برشلونة، التقارير التي أشارت إلى رفض النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي تمديد عقده، لكن بارتوميو طمأنهم مؤكداً أن إجراءات التمديد تسير بشكل جيد، وستتوج بتوقيعه الشخصي قريباً.

ولم يوقع ميسي (30 عاماً) الذي ينتهي عقده الحالي في يونيو 2018، على العقد الجديد الممتد حتى 2021، ما أثار قلق مشجعي برشلونة لاسيما في أعقاب رحيل نيمار مقابل 222 مليون يورو.

كما رد بارتوميو على الانتقادات التي طالته في قضية انتقال البرازيلي، معتبراً أن ناديه سيكون أفضل بغيابه “الناس سيرون أن فريق الموسم الحالي سيكون أكثر تنافسية من الموسم المنصرم، بالتأكيد من دون نيمار ولكن مع لاعبين مثل ديمبيلي. لم يعد لدينا الثلاثي ميسي-سواريز-نيمار، لكن أصبحنا أكثر توازناً على الملعب”.

إيسكو لنقل نجاحه الدولي

وفي العاصمة، رحب الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد بلاعبيه الدوليين العائدين من المشاركة مع منتخب إسبانيا الذي أصبح على وشك التأهل إلى كأس العالم.

واستعاد “زيزو” لاعبي “لا روخا” وعلى رأسهم المتألق إيسكو صاحب هدفين أمام إيطاليا الأسبوع الماضي.

وقال إيسكو (25 عاماً) الذي لم يمدد عقده بعد مع ريال لاذاعة كادينا سير المحلية “أشعر بالأهمية والراحة الآن، وآمل في الاستمرار كذلك لعدة سنوات مع مدريد وإسبانيا”.

ويأمل الفريق الملكي في تعويض سريع لتعادله الأخير مع فالنسيا (2-2) عندما أنقذه ماركو أسنسيو في الدقائق الأخيرة، علماً بأنه يستهل حملة الدفاع عن لقبه في دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل ضد أبويل نيقوسيا القبرصي.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *