الاثنين 24 يوليو 2017 - 03:39

برنت مستقر فوق 106 دولارات للبرميل

استقر برنت فوق 106 دولارات للبرميل يوم الخميس في ظل بواعث قلق بشأن النمو الاقتصادي العالمي تؤثر على توقعات الطلب على النفط ليستمر تقلص الفارق بين برنت والخام الأمريكي بسبب البرد الشديد في الولايات المتحدة.

ولم تشهد سوق النفط موجة بيع كالتي شهدتها الأصول عالية المخاطر في الفترة الأخيرة والتي تأثرت بالتوترات في الأسواق الناشئة ومؤشرات متباينة للنمو الاقتصادي العالمي.

وقال مارك كينان رئيس قسم أبحاث السلع الأولية في آسيا لدى بنك سوسيتيه جنرال “تجنبت السلع الأولية إلى حد بعيد اضطرابات الأسواق الناشئة. من المرجح أن تكون المعادن الصناعية هي الأكثر تأثرا بينما تجد سوق الطاقة دعما من الحديث عن عودة الاقتصاد العالمي إلى مساره الصحيح.”

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 12 سنتا إلى 106.37 دولار للبرميل بحلول الساعة 0512 بتوقيت جرينتش بعد أن أغلقت مرتفعة 47 سنتا في الجلسة السابقة.

وزاد الخام الأمريكي 26 سنتا إلى 97.64 دولار للبرميل بعد أن أغلق مرتفعا 19 سنتا. ويحظى الخام الأمريكي بدعم من العواصف الثلجية الشديدة في الولايات الشمالية الشرقية والتي عززت الطلب على وقود التدفئة. وقطعت العواصف الكهرباء عن نحو مليون منزل ومنشأة تجارية يوم الأربعاء.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *