الاثنين 25 يونيو 2018 - 01:15

بوتين: الهجوم على قاعدتي “حميميم” و”طرطوس” بسوريا عمل استفزازي

وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس الهجوم على قاعدتي (حميميم) و(طرطوس) الروسيين في سوريا بانه عمل استفزازي.

وقال بوتين خلال لقاء تلفزيوني ان الهجوم على القواعد العسكرية الروسية في سوريا عمل استفزازي يهدف الى تخريب العلاقات مع تركيا وايران واحباط التفاهمات التي تم التوصل إليها لتسوية الوضع في سوريا.

واعرب بوتين عن ثقته بعدم وجود اي علاقة للقوات المسلحة التركية بالهجوم الذي استهدف القواعد العسكرية الروسية السبت الماضي موضحا ان الطائرات المسيرة التي استخدمها المسلحون “كانت على درجة عالية من التقنية”.
واضاف “نحن على علم بالتفاصيل المتعلقة بحصول المسلحين على هذه الطائرات التي ارادوا لها ان تبدو صناعة محلية لكنها تحتوي على تقنية عالية”.

وكانت موسكو أعلنت في وقت سابق اليوم ان مسلحين استخدموا طائرات بدون طيار من نوع جديد في الهجوم على قاعدتي (حميميم) و(طرطوس) في سوريا السبت الماضي.

وأوضح رئيس قسم الطائرات المسيرة في الاركان العامة الروسية الجنرال الكسندر نوفيكوف في مؤتمر صحفي ان “هذه الطائرات مزودة بمواد متفجرة لا يمكن تصنيعها محليا او استخراجها من قذائف اخرى اضافة الى امتلاكها لإحداثيات بالغة الدقة لا يمكن الحصول عليها من مصادر متاحة وكذلك كاميرات رصد لخط الطيران وتصحيح مسارها”.

وذكرت مصادر في وزارة الدفاع الروسية ان قاعدتي (حميميم) و(طرطوس) تعرضتا الى هجوم من 13 طائرة بدون طيار انطلقت من محافظة (ادلب) السورية السبت الماضي.

واوضحت المصادر ان العسكريين الروس تمكنوا من اسقاط سبع طائرات منها بصواريخ (بانستير) والاستيلاء على ثلاث طائرات سليمة وانزالها في مناطق تحت السيطرة فيما دمرت ثلاث طائرات اخرى عند ارتطامها بالأرض.

وأضاف بوتين في معرض حديثه عن العلاقات مع واشنطن ان روسيا لم تتدخل في الانتخابات الامريكية معربا عن امله في خلق الظروف الملائمة لتطبيع العلاقات بين البلدين.

ولفت الى ان واشنطن تدعم المعارض الروسي الكسي نوفالني قائلا ان الدوائر الامريكية تريد ان ترى نوفالني في قيادة روسيا.

وكانت لجنة الانتخابات المركزية الروسية رفضت قبول ترشيح المعارض نوفالني نفسه للانتخابات الرئاسية المقررة في مارس المقبل بحجة وجود حكم قضائي جنائي ضده.

يذكر ان هذه اللجنة وافقت على ترشيح 15 شخصية روسية للانتخابات القادمة بينهم الرئيس الحالي فلاديمير بوتين ورئيس الحزب الديموقراطي الاشتراكي الروسي فلاديمير جيرينوفسكي ومرشح الحزب الشيوعي الروسي بافل غرودينين ومرشح حركة يابلكو جريجوري يافلينسكي.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *