الأربعاء 27 سبتمبر 2017 - 00:36

تراجع السيولة وجني الارباح والضغوطات والمضاربات ابرز محطات جلسة البورصة

رغم التراجع اللافت للسيولة المتداولة بسبب جني الارباح وموجات الضغوطات على الاسهم منخفضة القيمة علاوة على المضاربات فقد تباينت مجريات جلسة تداولات سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) لتتحول من اللون الاحمر الى الأخضر في الثواني الأخيرة.
ومن مسار الأداء في الجلسة اليوم كانت هناك محاولات من بعض اسهم الشركات خاصة المنطوية تحت قطاع الاستثمار لتقليص خسائرها في فترة المزاد ولكنها لم تفلح حيث كان البطء في الطلبات ضعيفا في ارتداده في ما يبدو انها فنية مما يشير الى ان التباين كان لغياب المحفزات المساندة.
وما زال عدد من مديري الصناديق الاستثمارية والمحافظ المالية يتحفظ على الدخول في منوال الاداء خوفا من المخاطرات غير المحسوبة لاسيما وسط حركات المضاربين المتحكمين في السوق تارة بالصعود واخرى بالهبوط.
ومن المتوقع أن تشهد الجلسة الختامية للاسبوع غدا عمليات تجميع على بعض الاسهم التي شهدت تضخيما في مستوياتها السعرية للحفاظ عليها واعادة طرحها في الاسبوع المقبل للاستفادة كما هو معتاد من الفروقات السعرية وفي مقدمتها اسهم الشركات الخدمية والمصرفية واخيرا الشركات العقارية.
يذكر أن المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) اغلق مرتفعا 98ر3 نقطة ليغلق عند مستوى 02ر7861 نقطة وقد بلغت القيمة النقدية نحو 5ر35 مليون دينار تمت عبر 6347 صفقة نقدية وكميات اسهم بلغت نحو 11ر274 ملايين سهم

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *