الأربعاء 20 سبتمبر 2017 - 01:37

تراجع مؤشر ثقة المستهلكين في استراليا بنسبة 3 % خلال فبراير الجاري

تراجع مؤشر ثقة المستهلكين في استراليا بنسبة ثلاثة في المئة خلال شهر فبراير الجاري ليصل الى مستوى 2ر100 نقطة وهو أدنى مستوى له منذ يوليو 2013.

وذكر مكتب الاحصاء الاسترالي في تقريره حول مؤشر ثقة المستهلكين الصادر اليوم ان سبب تراجع المؤشر في الشهر الجاري يرجع الى المخاوف بشأن الظروف غير المستقرة في سوق العمل بالبلاد لاسيما أن النشاط التجاري في قطاع التعدين لا يزال ضعيفا.

واشار التقرير الى البيان الذي أصدرته شركة (تويوتا موتور جروب) يوم امس وذكرت فيه انها قد تتوقف عن انتاج السيارات في أستراليا في عام 2017 الأمر الذي قد يدفع السوق الى فقد نحو 2500 فرصة عمل.

واضاف التقرير أن شركتي (جنرال موتورز) و(فورد موتورز) الأمريكيتين اللتين تعملان في استراليا قد تواجهان خططا لاغلاق مصانعهما في البلاد في السنوات القليلة المقبلة وهو ما يزيد من المخاوف بين أوساط المستهلكين.

يذكر ان البنك المركزي الاسترالي فضل ابقاء أسعار الفائدة عند مستوى منخفض في الاسبوع الماضي عند 50ر2 في المئة لجولة اخرى وذلك لتجنب وجود فجوة في النمو لاسيما مع الضعف الذي شهده قطاع التعدين والقطاعات الاقتصادية الأخرى في البلاد بخاصة وأن نسبة البطالة في البلاد وصلت الى مستوى 8ر5 في المئة في يناير الماضي وهو مستوى قياسي مرتفع.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *