الأحد 24 يونيو 2018 - 04:20

تركيا: استسلام عناصر انقلابية كانت بمقر رئاسة الأركان بأنقرة

كشفت مصادر أمنية تركية، اليوم السبت، أن العناصر التي سيطرت على مقر رئاسة الأركان التركية بأنقرة في إطار محاولة الإنقلاب الفاشلة الليلة الماضية، بدأت تُسلّم أنفسها لقوات الأمن.

وقالت المصادر، للأناضول، إن ثلاثة مدعين عامين من النيابة العامة التركية في أنقرة، وصلوا مقر رئاسة الأركان لاستلام المشتبه بهم الذين سلّموا أنفسهم لعناصر القوات الخاصة التركية.

وأشارت إلى أن القوات الخاصة نقلت المشتبه بهم إلى حافلات خاصة وسط تدابير أمنية اتخذتها فرق مكافحة الشغب التركية في المكان.

وأكدت المصادر ذاتها أن من بين الأشخاص الذين سلّموا أنفسهم للسلطات الأمنية، 13 ضابطًا من القوات البحرية التركية.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، محاولة انقلابية فاشلة، نفذتها عناصر محدودة في الجيش، تتبع لـ”منظمة الكيان الموازي” الإرهابية، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان شطري مدينة إسطنبول، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة، وفق تصريحات حكومية وشهود عيان.

وقوبلت المحاولة الانقلابية، باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات التركية، حيث توجه المواطنون بحشود غفيرة تجاه البرلمان ورئاسة الأركان، ومديريات الأمن، ما أجبر آليات عسكرية حولها على الانسحاب مما ساهم في إفشال المحاولة الانقلابية.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *