السبت 22 يوليو 2017 - 01:41

تركيا.. اعتقال “اوكراني” حاول اختطاف طائرة ركاب تركية

اعلنت السلطات التركية انها اعتقلت راكبا اوكرانيا حاول اختطاف طائرة ركاب تركية كانت في رحلة من اوكرانيا الى مدينة اسطنبول التركية بعدما هدد بوجود قنبلة في الطائرة وعلى متنها حوالي 110 اشخاص.

وقال والي اسطنبول حسين عوني موتلو في تصريح للصحافيين الليلة الماضية ان قائد الطائرة التابعة لشركة (طيران بيغوسس) التركية تمكن من الهبوط بسلام بمطار صبيحة بالقسم الاسيوي من المدينة لتتدخل قوات مكافحة الارهاب وتسيطر على الراكب الاوكراني الذي اطلق تهديدات بحيازته قنبلة.

واضاف موتلو انه السلطات تمكنت من اجلاء جميع الركاب من الطائرة قبل تسلل عناصر قوات الامن بداخلها لاعتقال الراكب الاوكراني مؤكدا ان احدا لم يصب باذى خلال عملية الاقتحام.

واوضح انه بتفتيش الطائرة لم يتم العثور على أي قنبلة على متنها او بحوزة الاوكراني الذي اقتيد للتحقيق معه بشان دوافع محاولة الاختطاف.

وبحسب وسائل اعلام تركية فان الطائرة التي اقلعت من مدينة خاركوف الاوكرانية في طريقها الى اسطنبول اطلقت تحذيرات الى مطار صبيحة بوجود محاولة اختطاف وان طائرة اف16 حربية تركية رافقت الطائرة حتى حطت باسطنبول.

وذكرت قناة (ان.تي.في) التركية ان الراكب الاوكراني وهو في العقد الرابع من عمره كان يريد الذهاب بالطائرة الى منتجع (سوتشي) الروسي المطل على البحر الاسود حيث تقام دورة الالعاب الاولمبية الشتوية بمشاركة الاف الرياضيين من جميع انحاء العالم.

واضافت ان الراكب كان يريد ايصال رسالة الى المشاركين في الالعاب الاولمبية بشان الازمة السياسية الجارية في بلاده مشيرة الى اشتباه السلطات التركية بان المختطف كان في حال سكر لان مطالبه غير واقعية.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *