الأحد 19 نوفمبر 2017 - 00:20

تقرير.. الذهب يحافظ على مكاسبه للاسبوع الرابع على التوالي

قال تقرير اقتصادي متخصص اليوم ان سعر الذهب استطاع ان يحافظ على مكاسبه للاسبوع الرابع على التوالي منهيا الشهر الاول من العام الجديد على ارتفاع بنسبة 5 بالمئة.

واضاف التقرير الصادر عن شركة (سبائك الكويت) لتجارة المعادن الثمينة ان الذهب اقفل على سعر 1241 دولارا للاونصة الواحدة واستطاع امتصاص صدمة تخفيض البنك الفيدرالي الامريكي لبرامج التيسير الكمي التي تهدف الى انعاش الاقتصاد هناك.

واوضح ان توقعات المحللين صدقت بعد ان زاد الطلب الفعلي على المعدن الاصفر وعودة الصناديق الاستثمارية للمحافظة على مخزونها من هذا المعدن ما ادى الى تماسك الاسعار “وهي مهيأة لمزيد من الارتفاعات نحو 1300 دولار للاونصة خلال تداولات الفترة القادمة”.

واشار الى ان عودة الاسواق الصينية للعمل بعد عطلة رأس السنة في بكين اضافة الى النتائج الايجابية لقرار تعديل الرسوم الجمركية الهندية على استيراد المعدن النفيس تعد عوامل ساعدت على ارتفاع قيمة التداولات في الفترة الاخيرة.

وافاد بان هبوط اسعار الذهب بشكل طفيف في الاسبوع الماضي ما هو الا عمليات جني ارباح من التداولات الالكترونية “ولكننا نتوقع ان تشهد الفترة القادمة مزيدا من المشتريات العينية على الذهب لان الجميع على يقين بأن المستويات الحالية وان كانت تفوق اسعار الشهور الماضية الا انها تمثل محطات شراء جيدة”.

وعن الفضة قال تقرير (السبائك) انها لم تستجب للمؤثرات الصاعدة كاستجابة الذهب وعجزت في بداية الاسبوع الماضي عن الاقتراب من مستوى 21 دولارا للاونصة وانهارت اسعارها يوم الاربعاء الى دون مستوى 19 دولارا.

وارجع التقرير ذلك الى كثرة عمليات جني الارباح وحدة المضاربات على هذا المعدن “ولكن يصعب استمرار الفضة داخل هذا النطاق لانها اعتادت على التداول بحدة اكثر من باقي المعادن الثمينة وتبقى الرهانات على صعود الفضة نحو مستوى 25 دولارا الاحتمال الاقوى خلال الربع الاول من العام الحالي”.

واوضح ان باقي المعادن الثمينة انخفضت بحدة ايضا حيث فقد البلاتنيوم 47 دولارا من قيمته ليغلق عند مستوى 1377 دولارا للاونصة وكذلك هبط البلاديوم بنحو 26 دولارا ليغلق عند مستوى 704 دولارات للاونصة.

واضاف ان الاسواق المحلية كثرت فيها عمليات جني الارباح بداية الاسبوع الماضي مع صعود الذهب الخام فوق مستوى 5ر11 دينار للغرام الواحد لعيار 24 وانعكس الحال نهاية الاسبوع بزيادة الطلب على المعدن الاصفر مع انخفاض الاسعار مجددا.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *