الاثنين 18 يونيو 2018 - 18:42

جامعة الكويت: النسب الدنيا للتقدم 70 % للعلمي و78 % للادبي

(كونا) – اعلنت القائم باعمال عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتورة ريم الجارالله ان النسب الدنيا للتقدم للطلبة الكويتيين وابناء الكويتيات هي 70 بالمئة للقسم العلمي و78 بالمئة للقسم الادبي للعام الجامعي 2018/2019.

وقالت الجارالله خلال مؤتمر صحفي اليوم الاربعاء للاعلان عن شروط القبول ان مجلس الجامعة قرر قبول الطلبة الكويتيين وابناء الكويتيات المستوفين لشروط القبول موزعين على الفصلين الدراسيين المقبلين وفقا لترتيب رغباتهم.

وبينت أن عملية تقديم الطلبات ستبدأ الكترونيا من خلال الموقع http://portal.ku.edu.kw/admission من 13 يونيو الحالي الى 5 يوليو المقبل للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات ومواطني دول مجلس التعاون والمقيمين بصورة غير قانونية المستوفين للشروط.

واوضحت أن على الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات الحاصلين على الشهادة الثانوية من خارج الكويت تقديم طلباتهم في صالة القبول والتسجيل بالشويخ وفقا للمواعيد محددة.

واشارت الى أن نتائج القبول في الجامعة سوف تعلن خلال ثلاثة أيام من انتهاء فترة تقديم طلب الالتحاق مبينة أن كافة الإرشادات الخاصة بالقبول معلنة على موقع عمادة القبول والتسجيل وموقع جامعة الكويت الالكتروني اضافة إلى دليل القبول ودليل الكليات لمساعدة الطلبة المستجدين.

واكدت ان النسب الدنيا المحددة للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة من الكويتيين وابناء الكويتيات المستوفين للشروط هي 72 بالمئة للقسم الادبي و65 بالمئة للقسم العلمي على ان يقدم الطالب ضمن اوراقه شهادة اعاقة سارية المفعول من الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة.

واضافت الجارالله أنه تم تخصيص فترة للطلبة المحولين من جامعات أخرى وكليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب إلى جامعة الكويت اعتبارا من 19 يونيو الحالي الى 9 اغسطس المقبل.

ومن جانبها افادت مديرة ادارة القبول في الجامعة هند السالم انه على طلبة مدارس الثانوية الانجليزية المتوقع تخرجهم بالفصل الصيفي تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة الكترونيا خلال المواعيد المحددة.

واوضحت السالم انه على طلبة الثانوية الانجليزية تقديم نتائجهم النهائية خلال يومي عمل بعد تاريخ تخرجهم حتي يمكن تحديد تخصصاتهم بالجامعة واستكمال اجراءات تسجيلهم مؤكدة ان فرصة هؤلاء الطلبة متساوية مع زملائهم الذين تقدموا بطلبات الالتحاق خلال فترة التقديم.

وذكرت انه طبقا للقواعد الاساسية للقبول واستمرارا لما هو مطبق في الجامعة منذ عدة سنوات فإن طلبات المقيمين بصورة غير قانونية تقبل بشروط اهمها الحصول على بطاقة امنية اصلية سارية المفعول وأن يكون معدل الطالب 90 بالمئة للقسمين الادبي والعلمي.

واشارت الى انه وبالنسبة للطلبة من الجنسيات غير الكويتية فان قواعد القبول والتحويل حددت الفئات المسموح لها بالتقدم مبينة ان دليل القبول يوفر معلومات حول الاعداد المحددة لكل فئة.

واكدت السالم ان القبول في جميع تخصصات الجامعة يتم وفقا للمعدل المكافئ الذي يحسب حسب نتيجة الطالب في الثانوية العامة ونتائج اختبارات القدرات الاكاديمية في الجامعة.

وافادت بان العمادة مستمرة في استخدام الخط الساخن 1866000 لاستقبال اتصالات الطلبة المستجدين في حال وجود اي استفسار لديهم خلال الفترة من 13 يونيو الحالي الى 5 يوليو المقبل علما بان الخدمة متوفرة على مدار الساعة.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *