الخميس 19 يناير 2017 - 15:59

جامعة الكويت: حريصون على تحفيز الباحثين وتشجيعهم لتقديم دراسات تخدم المجتمع

أكدت جامعة الكويت اليوم الخميس حرص قطاع الأبحاث فيها على تشجيع الباحثين وتحفيزهم لتقديم البحوث والدراسات التي تثري العلم والمعرفة وتخدم المجتمع في شتى المجالات.
وقال نائب مدير الجامعة للأبحاث الدكتور طاهر الصحاف في المؤتمر الصحافي الذي عقد للاعلان عن فعاليات الملصق العلمي التي ستنطلق في مارس المقبل إن البحث العلمي يعد أحد الركائز الأساسية في جامعة الكويت.
وأضاف الصحاف أن قطاع الأبحاث في الجامعة يعتزم تنظيم فعاليته السنوية ليوم الملصق العلمي للكليات الإنسانية والاجتماعية والكليات العلمية للعام الأكاديمي (2016/2017) برعاية مدير الجامعة الدكتور حسين الأنصاري.
من جانبها ذكرت مساعدة نائب مدير الجامعة للأبحاث الدكتورة ليلى معروف أن قطاعها سيقيم الفعالية لأعضاء هيئة التدريس والهيئة الأكاديمية المساندة وطلبة الدراسات العليا للاطلاع على آخر الابحاث العلمية.
وأوضحت معروف أن الفعاليات ستقام على مدار يومين حيث سيخصص الأول للكليات الإنسانية والاجتماعية فيما يخصص الثاني للكليات العلمية بمشاركة باحثين من معهد الكويت للأبحاث العلمية وكلية الهندسة والبترول.
وأشارت إلى أن القطاع استقبل طلبات الراغبين في المشاركة مبينة أنه تم تمديد فترة استقبال الطلبات عشرة أيام من تاريخ آخر موعد للتقديم الذي يصادف اليوم وذلك لفتح الباب امام أكبر عدد من المهتمين والراغبين للمشاركة.
واكدت حرص قطاع الأبحاث على تسهيل عملية المشاركة بتوفير نماذج متعددة لتصميم الملصق ومن ثم التسجيل عن طريق تعبئة استمارة المشاركة وارسالها عبر الموقع الالكتروني.
ودعت معروف أعضاء هيئة التدريس والمدرسين المساعدين وطلبة الدراسات العليا إلى المشاركة في فعالية يوم الملصق العلمي مبينة أن قطاع الأبحاث سيقوم بطباعة ملصقاتهم العلمية.
وأفادت بأن القطاع سيمنح جوائز مالية تشجيعية للباحثين الحائزين على المراكز الثلاثة الأولى للفئات اضافة الى منحهم لأول مرة شهادات تقدير ودروعا.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *