الخميس 19 أكتوبر 2017 - 22:49

خوذة ذكية تكشف مواقع العدو من داخل الدبابة بدرجة 360

طورت شركة Elbit Systems الإسرائيلية خوذة ذكية يمكن أن تُحدث ثورة في عالم معارك الدبابات إذ تتيح لقائدي الدبابات الرؤية بدرجة 360 درجة وهم داخل الدبابة.

وتستخدم خوذة IronVision نفس التكنولوجيا المستخدمة من قبل الطيارين في الطائرات المقاتلة، حيث اعتمدت الشركة الإسرائيلية هذه الخوذة سابقا في طائرات الهيلوكوبتر والمقاتلات الجوية في جميع أنحاء العالم، ونظام الخوذة الجديد F-35 يتيح للجنود رؤية كل ما حول الدبابة وبدقة متناهية.

ويوضح بواز كوهين، مدير قسم نظم الدفاع الأرضية، أهمية هذه الخوذة في الحروب الجارية ضمن المدن، لتجنب قتل المدنيين في جميع أنحاء منطقة الدبابة.

ويعتمد نظام الخوذة IronVision على استخدام أجهزة الاستشعار والبرمجيات جنبا إلى جنب مع الكاميرات المثبتة على الدبابة، لتنقل صورا وفيديو بدرجة 360 من داخل وخارج الدبابة، تتيح للقائد والجنود كشف كامل المنطقة من خلال هذه الخوذة التي توضع على الرأس.

وتتميز هذه الخوذة بأنها خفيفة الوزن وصغيرة الحجم، والبرنامج المعتمد يستخدم خوارزمية تصحح التشوهات البصرية، إضافة إلى إتاحة القدرة على الرؤية الليلية الجيدة، من أجل كشف مواقع العدو والأهداف المحتملة بشكل دقيق.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *