الاثنين 18 ديسمبر 2017 - 04:18

“دايملر” تبيع اكثر من مليوني سيارة في العام الماضي

اعلنت المجموعة الألمانية لصناعة السيارات (دايملر) اليوم الاثنين تمكنها من بيع 084ر2 مليون سيارة في العام الماضي “متفوقة على (بي ام دبليو) و(أودي)”.

وقال رئيس المجموعة ديتر تسيتشه في مؤتمر صحفي “الان اصبحت (مرسيدس بنز) اقوى شركة من ناحية بيع السيارات الكبيرة” الامر الذي يأتي بالتزامن مع انطلاق معرض (ديترويت) للسيارات.

واضاف المسؤول ان المجموعة تمكنت من زيادة حجم مبيعاتها في عام 2016 مقارنة مع العام الذي سبقه بنسبة 3ر11 بالمئة ما يعني تفوقها بشكل واضح على نظيرتها (أودي) التابعة لمواطنتها (فولكس فاغن) والتي اعلنت مؤخرا انها باعت في العام ذاته 87ر1 مليون سيارة.

اما الشركة التي واظبت منذ سنوات على تبوء المركز الاول وهي الشركة البافارية (بي ام دبليو) او ما يعرف اختصارا ب “مصانع المحركات البافارية” فإنها لم تعلن لغاية الان عن ارقامها السنوية ولكنها تخلفت في نوفمبر بشكل واضح عن (دايملر).

واشار بيان للمجموعة الى ان السوق الاوروبية كانت اهم سوق بالنسبة ل(مرسيدس بنز) في العام الماضي لاسيما على صعيد استيعاب طراز (اي كلاس) والسيارات الرياضية المخصصة للطرقات الوعرة.

واضاف البيان ان الشركة تمكنت على صعيد بيع هذه الاطرزة من زيادة حجم مبيعاتها بنسبة 4ر12 بالمئة ما يعني تمكنها من بيع 900 الف نسخة من الاطرزة المذكورة.

واعلنت مجموعة (دايملر) عام 2011 سعيها لبيع اكثر من مليوني سيارة خلال العام الواحد في موعد اقصاه عام 2020 الامر الذي حققته العام الماضي ومكنها من التفوق على (بي ام دبليو) التي كانت تحتل المركز الاول في بيع مثل هذه السيارات منذ عام 2005.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *