الثلاثاء 23 يناير 2018 - 09:17

دراسة: القهوة تساعد فى الإقلاع عن إدمان الكوكايين 

 

كشفت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية عن نتائج دراسة مثيرة للغاية، حيث أشارت إلى أن القهوة قد تساعد فى علاج إدمان الكوكايين والحد من أعراض الانسحاب الذى يشعر بها المدمن حال انخفاض مستوياته بالدم.

وأشار الباحثون إلى أن مادة الكافيين الموجودة داخل القهوة تؤثر على نظام الأدينوسين فى الجسم، والذى بدوره يقوم بتنظيم مستويات هرمون الدوبامين، والذى يرفع الكوكايين من مستوياته فى المخ ويجعل المدمن يشعر بالسعادة والنشوة، وهو ما يساهم فى النهاية من تقليل إفراز الدوبامين ويساعد الشخص فى الإقلاع عن إدمان الكوكايين.

وتابع الباحثون أن مادة الكافيين قد تساهم أيضاً فى تثبيط التغييرات الضارة فى تركيبة وتكوين المخ، والمرتبطة بإدمان الكوكايين، لافتين أن هذه النتائج قد تكون مفيدة أكثر للسيدات اللاتى أدمن تعاطى الكوكايين.

وأكد الباحثون أن الكوكايين يُحدث تغييرات ملحوظة فى الدورة الشهرية للمرأة، ويغير مستويات “الإستروجين” بالدم، وهو الهرمون الأنثوى الجنسى، ولكن كشفت النتائج أن الكافيين يساهم فى إلغاء هذه التغييرات ويعيد الأمور إلى طبيعتها الأولى. .

وأضاف الباحثون أن القهوة تساهم فى استعادة النظام الطبيعى للدورة الشهرية الخاصة بالمرأة، والتى تتأثر سلباً بواسطة الكوكايين، وكما يساهم الكافيين فى الحد من أعراض الانسحاب لدى هؤلاء السيدات ويساعدهن فى الإقلاع عن تعاطى هذه المخدر الخطير.

جاءت هذه النتائج بالمجلة الطبية ” Journal of Caffeine Research”، كما نشرت على الموقع الإلكترونى لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية فى الحادى والعشرين من شهر نوفمبر الجارى

 

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *