الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 07:50

“ذوي الإعاقة”: فتح ملف إعاقة لأي مواطن يتطلب عرض الحالة على اللجان الطبية

أكدت المديرة العامة للهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة الكويتية الدكتورة شفيقة العوضي أن فتح ملف إعاقة لأي مواطن يتطلب عرض الحالة على اللجان الطبية المتخصصة.

وقالت العوضي في تصريح صحفي اليوم السبت إن الهيئة لا تألو جهدا في تقديم أفضل الخدمات لجميع فئات ذوي الإعاقة وفقا للقانون رقم (8 لسنة 2010) والقرارات التنظيمية له.

وفيما يتعلق بحالات المرضى المقيمين في المستشفيات والراغبين في فتح ملفات إعاقة أوضحت أن الهيئة لا يمكنها فتح الملفات لهم إلا بعد خروجهم من المستشفى.

وذكرت أن وجود هذه الحالات في المستشفيات الحكومية يجعل تلك الحالات تحظى برعاية صحية حكومية متكاملة مبينة أن جميع الجهات الحكومية تكمل بعضها بعضا.

ولفتت إلى أنه منعا للازدواجية في تقديم الرعاية والخدمة للمواطنين فإن الهيئة تنتظر مسألة البت في طلبات فتح ملفات إعاقة جديدة للمرضى إلى حين خروجهم من المستشفى وانتهاء فترة تلقيهم للرعاية الطبية في المستشفيات.

وبينت العوضي أن فتح ملف إعاقة جديد لأي مواطن سواء كان طفلا أو شابا أو فتاة أو حتى كبار السن يتطلب عرض هذه الحالات على لجان طبية.

وأوضحت أن ذلك يكون في مقرات تلك اللجان الطبية في الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة إلا إذا كانت الحالة سريرية في البيت فتتم زيارتها من قبل فريق الزيارات المشكل من الهيئة وفي حال منح الشخص شهادة إعاقة سوف تقدم له كل الخدمات التي منحها له القانون.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *