الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 15:03

سعر عملة بيتكوين يتخطى 14 ألف دولار

قفزت قيمة العملة الافتراضية البيتكوين إلى أعلى سعر متجاوزة الـ 14 ألف دولار خلال 24 ساعة فقط.

ومنذ يوم تحديداً كسرت العملة حاجز الـ12 ألف دولار للمرة الأولى في تاريخها منذ 9 سنوات، متجهة نحو 13 ألف دولار، رغم المخاوف الأمنية والخصوصية بشأنها.

لكن تبين بحسب تقرير نشرته صحيفة ديلي ميل اليوم الخميس بأن مجموعة من القراصنة سرقوا نحو 62 مليون دولار من قيمة العملة الرقمية أمس، حيث تسبب بلوغ العملة إلى 12 ألف دولار، في قفز القيمة إلى مستوى قياسي بلغ 14 ألف دولار أمريكي.

وقال سوق تعدين العملة الرقمية السلوفانية البيتكوين “نيسهاش” إنه تم سرقة محفظة تحتوي على الآلاف من عملات البيكوين، ولم تحدد الشركة رقماً معيناً، لكن مستخدمين نشروا تغريدات على تويتر ، تؤكد سرقة محفظة بيتكوين تحتوي على 4.736.42 بيتكوين، بعد اختراق الشركة.

وأخبرت الشركة الشرطة بالواقعة، ونصحت المستخدمين بتغيير كلمات المرور الخاصة بهم، نظراً للاختراق الإلكتروني الذي تعرضت له الشركة، موضحة أنها تعمل جاهدة على معالجة المشاكل التقنية والثغرات الأمنية التي تؤثر على موقعها الإلكتروني.

يُذكر أن “نيسهاش” تتيح للمستخدمين تزويد عمال تعدين “البتكوين” بالقدرة الحاسوبية اللازمة لعملية تطوير العملات الرقمية التي تعتمد على حل معادلات رياضية معقدة وتحتاج لحواسيب ذات قدرة كبيرة.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *