الاثنين 23 أبريل 2018 - 10:47

سواريز: منتخب أوروغواي مختلف الآن عن تصفيات المونديال الماضي

قال مهاجم برشلونة الإسباني، لويس سواريز، إن منتخب بلاده الأوروغواي، الذي يقدم حالياً تصفيات كأس عالم “أكثر هدوءً”، سبق وعانى كثيراً في تصفيات سابقة وتأهل للمونديال بشق الأنفس.

وصرح سواريز في مقابلة مع صحيفة (إس أورا) المحلية: “عانينا كثيراً في تصفيات سابقة وأعتقد أنه حان الوقت لتقديم تصفيات أكثر هدوءً وسعادة وأن تمتلئ الملاعب بالجماهير، لأنها أصبحت متحفزة للذهاب من أجل مشاهدتنا وأن نرد في الملعب كما نفعل”.

وتحتل أوروغواي حالياً وصافة جدول تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 برصيد 23 نقطة بعد 12 مباراة، علماً بأن أصحاب المراكز الـ4 الأولى يتأهلون مباشرة للمونديال.

ولم يحدث هذا الأمر في المونديالين السابقين، عندما اضطر منتخب “السيليستي” لخوض ملحق “فيفا” عقب احتلاله للمركز الخامس.

وفي هذا الصدد، قال سواريز: “لم تكن أوروغواي بهذا الشكل مطلقاً” مشيراً إلى أن الفريق عليه أن “يواصل العمل”.

وأكد أنه من أجل ضمان تذكرة التأهل لروسيا، على منتخب بلاده مواصلة بذل مزيد من الجهد وتعزيز مركزه في جدول التصفيات، حيث يلاحقه منتخبا الإكوادور وتشيلي، ولكل منهما 20 نقطة، ثم الأرجنتين خامسة بـ19 نقطة.

وأضاف: “أعتقد أننا ينقصنا القليل، لا تزال تنقصنا هذه الدفعة الأخيرة التي نحتاجها، وهي الـ3 نقاط التي ستؤكد تأهلنا عملياً وبعدها خطف نقطة أخرى لحسم الموقف، لكننا نعلم أننا نسير في الاتجاه الصحيح”.

وخلال الجولات الـ6 المتبقية من التصفيات، ستصطدم أوروغواي بمتصدر الجدول، البرازيل، وكذلك الأرجنتين، التي تحتل حالياً مركزاً مؤهلا للملحق.

وكان سواريز عاد لارتداء قميص منتخب بلاده في مارس الماضي بعد نحو عامين بسبب عقوبة الإيقاف الدولي التي كانت موقعة عليه من قبل “فيفا” لعضه منافسا في مونديال 2014 بالبرازيل.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *