الأحد 30 أبريل 2017 - 12:03

سيؤول : كوريا الشمالية تحرز تقدما في مجال القدرات النووية

قالت كوريا الجنوبية اليوم الاربعاء ان بيونغ يانغ احرزت تقدما ملحوظا في مجال قدراتها النووية لامتلاكها زيادة في كمية المواد الانشطارية والتكنولوجية التي تستخدم في تحسين تصغير حجم الرؤوس النووية.
واضافت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية في تقريرها للعام 2016 ان بيونغ يانغ تمتلك 50 كيلو غراما من مادة (البلوتونيوم) الكافية لتصنيع عشرة اسلحة نووية.

وذكرت ان كوريا الشمالية قامت بتطوير العديد من التقنيات في مجال تصغير الرؤوس النووية وتخصيب اليورانيوم دون ذكر اي تفاصيل اخرى.

واشارت الوزارة الى قيام بيونغ يانغ بتعزيز قوتها العسكرية التقليدية اذ انها عملت على زيادة عدد قواتها من 28ر1 مليون جندي في عام 2016 مقارنة ب 2ر1 مليون جنديا قبل عامين وكانت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية قد قدرت في تقرير اصدرته في عام 2014 الكمية التي تمتلكها جارتها الشمالية من مادة (البلوتونيوم) آنذاك ب 40 كيلو غراما.

ويأتي هذا التقرير وسط التوترات الجديدة القائمة بين الكوريتين وذلك في اعقاب تهديد بيونغ يانغ بإطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات باستطاعته الوصول الى الولايات المتحدة الامريكية.

يذكر ان كوريا الشمالية قد اعلنت عزمها اطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات في حين قال رئيسها كيم جونغ ان بلاده وصلت الى المراحل النهائية في مجال تطوير الصواريخ العابرة للقارات.

وكشفت كوريا الشمالية منذ عام 2012 عن امتلاكها لصواريخ من طراز (كي ان-08) و(كي ان-14) دون ان تقوم بتجربة هذه الاسلحة كما عملت على تطوير الصواريخ الباليستية التي يتم اطلاقها من الغواصات.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *