الاثنين 25 سبتمبر 2017 - 03:56

شباب الخير الكويتي التطوعي يقدم مساعدات للاجئين السوريين في الاردن

قام (فريق شباب الخير الكويتي التطوعي) بزيارة الى مخيم الزعتري للاجئين السوريين شمال شرقي الاردن في اطار حملة بدأها اليوم ويقدم خلالها مساعدات غذائية ونقدية من الشعب الكويتي للاجئين السوريين في المملكة.

واصطحب سفير دولة الكويت لدى الاردن الدكتور حمد الدعيج الفريق في جولة بالمخيم الذي سيضم مبادرة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ضمن القرية الكويتية النموذجية التي امر سموه بتشييدها في المخيم.

واطلع السفير الدعيج الوفد على مشروعات تنموية ومرافق وساحات ترفيه شيدتها دولة الكويت في مخيم الزعتري لخدمة اللاجئين السوريين والتخفيف من تداعيات اللجوء عليهم كما رافقه خلال توزيع طرود غذائية على اسر سورية لاجئة في محافظة المفرق الاردنية.

وقال الدكتور الدعيج في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المساعدات التي يقدمها الشباب الكويتي تأتي ضمن جهود رسمية وشعبية في اطار نشاط انساني كويتي يتواصل منذ اندلاع الازمة في سوريا قبل نحو ثلاثة اعوام.

واضاف ان هذا النشاط يأتي اقتداء والتزاما بتوجيهات القيادة السياسية في دولة الكويت وعلى رأسها صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه للتخفيف من معاناة اللاجئين السوريين بتقديم العون الانساني لهم لتلبية احتياجاتهم الرئيسية في مجال الغذاء والكساء والمسكن.

واشار الى ارتياح كبير واشادة ابداها اللاجئون السوريون في المخيم اليوم بمبادرة سمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بتمويل القرية الكويتية النموذجية في المخيم وتزويدها بمرافق ومبان اجتماعية وخدمات لتوفير العيش الكريم للاجئين السوريين حتى انتهاء محنتهم.

وقال ان العطاء الكويتي للشعب السوري الشقيق اصبح برنامج عمل للجهات الكويتية الرسمية والشعبية وللمواطنين الكويتيين واصبحت معالمه واضحة في مختلف مناطق تواجد اللاجئين في جميع انحاء الاردن.

واضاف ان سفارة دولة الكويت تتابع هذا الدعم بجميع اشكاله وتقدم التسهيلات والمساعدة اللازمة لضمان وصوله الى مستحقيه بسلاسة ويسر وبما يحفظ كرامتهم ويعينهم على مواجهة اعباء اللجوء مشيدا بجهود الشعب الكويتي ومؤكدا اهمية هذا الدعم في مساعدة الاردن على تحمل اعباء اللاجئين السوريين.

من جانبه قال رئيس فريق الشباب التابع لجمعية الشيخ عبدالله النوري علي حسين الهنيدي ل(كونا) ان حوالي 20 متطوعا قدموا من دولة الكويت بتمويل ذاتي للمشاركة في حملة مساعدات واغاثة مقدمة من الشعب الكويتي للاجئين السوريين في الاردن.

وعن زيارة الوفد لمخيم اللاجئين السوريين في الزعتري قال الهنيدي ان الزيارة تأتي للاطلاع على احتياجات اللاجئين وعلى المرافق التي نفذتها دولة الكويت داخل المخيم بجهود رسمية وشعبية تتواصل منذ اندلاع الازمة قبل نحو ثلاثة اعوام.

واضاف ان الوفد يحمل مساعدات اغاثية نقدية وعينية للاجئين سيتم توزيعها على اللاجئين السوريين في مختلف مناطق تواجدهم في المملكة الاردنية الهاشمية مشيدا بتعاون البعثة الدبلوماسية الكويتية وتسهيلها مهمة الوفد.

واكد الهنيدي واعضاء الوفد اهمية المساعدات الكويتية التي تقدم للاجئين السوريين وقالوا ان العطاء الكويتي معالمه واضحة في جنبات المخيم من خلال كرافانات ومرافق وساحات تحمل علم دولة الكويت وتشير الى جهد انساني يستذكر دولة الكويت قيادة وشعبا وعطائهم الذي يطال الاشقاء والاصدقاء في مختلف انحاء العالم.

وعن حملة المساعدات في الاردن قال الهنيدي انها تأتي استكمالا لحملة تضمنت السوريين في الداخل ووصلت ايضا الى اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك في سوريا لمساعدتهم على مواجهة محنتهم والظروف الصعبة التي يمرون بها.

وقال ان الحملة في الاردن تشتمل على مساعدات موزعة على اربعة عنوانين (طبي وتعليمي واغاثي وتنموي) مشيرا الى ان المساعدات التي تستفيد منها مئات الاسر السورية تشتمل على مواد غذائية ومبالغ نقدية للجرحى وتمويل مشغل خياطة.

بدوره قال مدير جمعية المركز الاسلامي – فرع المفرق سليمان القاضي بدور دولة الكويت وعطائها للاجئين السوريين مشيرا الى ان الجمعية تتعاون مع عدة جهات وفعاليات شعبية كويتية لايصال الدعم للاجئين السوريين.

واشاد القاضي بتعاون سفارة دولة الكويت مع الجمعية لتسهيل مهمة الوفود الكويتية التي تنقل الدعم للاجئين السوريين في الاردن.

وكان السفير الدعيج والوفد الكويتي قد استمعوا من مسؤولين اردنيين يشرفون على المخيم الى شرح حول اعداد اللاجئين والطرق المتبعة في ايوائهم وظروف معيشتهم واحتياجاتهم.

واشار المسؤولون الى الاعباء التي يتحملها الاردن نتيجة استضافته حوالي نصف مليون سوري لجأوا الى المملكة ما بعد اندلاع الازمة في سوريا في مارس 2011.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *