الأربعاء 23 مايو 2018 - 04:12

صحيفة برازيلية: ريال مدريد مصاب بـ “الحمى الصفراء”

ركزت وسائل الإعلام العالمية على فشل فريق ريال مدريد الإسباني حامل اللقب في تحقيق الفوز على بوروسيا دورتموند في الجولة الثانية من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، بالرغم من عودة الفريق الملكي بتعادل ثمين من معقل الفريق الأصفر.

على ملعب “سيغنال ايدونا بارك” وضمن المجموعة السادسة، كان ريال مدريد حامل اللقب الموسم الماضي قاب قوسين او أدنى من تحقيق أول فوز له على مضيفه بعد سقوطه أمامه في معقله في اخر ثلاث زيارات عندما تقدم عليه 2-1 حتى الدقيقة 87 قبل ان يكتفي بالتعادل. وألقت الصحف العالمية ومنها صحيفة “غلوبو سبورت” البرازيلية الضوء على فشل الفريق الملكي في تحقيق الفوز على الفرق التي ترتدي الزي الأصفر، وذلك تحت عنوان “ريال مدريد مصاب بـ (الحمى الصفراء)”.

وفشل ريال مدريد بقيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في تحقيق الفوز على 3 فرق ترتدي القميص الأصفر في 3 مباريات متتالية، حيث سقط في البداية في فخ التعادل أمام ضيفه فياريال (1-1) في الجولة الخامسة من الليغا، قبل أن يسقط أمام مضيفه لاس بالماس بالتعادل (2-2) في الجولة السادسة، وأخيرا سقوطه أمام بوروسيا دورتموند في مسابقة دوري ابطال أوروبا.

وكان نادي دورتموند قد سخر من ريال مدريد قبل المواجهة بينهما، حيث كتب عبر حسابه على موقع “تويتر” تغريدة سأل فيها النادي الملكي إذا ما كان يعاني أمام الفرق ذات اللون الأصفر. وكتب حساب دورتموند تغريدة موجهة لحساب ريال مدريد قال فيها: هل صحيح أنكم تعانون أمام الفرق ذات اللون الأصفر؟! في إشارة إلى تعادل ريال مدريد أمام فياريال ولاس بالاماس في الدوري المحلي، وكلاهما يرتدي قمصاناً صفراء.

والتقى ريال مدريد ودورتموند 6 مرات خلال النسخ الأخيرة في دوري أبطال أوروبا، كانت الأولى والثانية في دور المجموعات لنسخة 2012-2013، وحينها فاز دورتموند مرة وتعادل أخرى. وفي الدور نصف النهائي لنسخة 2012-2013، فاز الفريق الأصفر في مباراة الذهاب بنتيجة 4-1، بينما فاز ريال مدريد 2-0 في الإياب ليتأهل دورتموند إلى النهائي لملاقاة بايرن ميونخ.

وفي نسخة 2014 التي فاز بها الريال، تغلب الفريق الأبيض على خصمه الأصفر 3-0 ذهاباً، وانتهت مباراة الإياب بفوز الأصفر بهدفين نظيفين. جدير بالذكر أن السجل المخيب لريال مدريد استمر في مواجهة الفرق الألمانية حيث لم ينجح في تحقيق الفوز عليها سوى أربع مرات في 30 مواجهة بينهما. لكن الفريق الملكي احتفظ بسجله خاليا من الهزائم في 20 مباراة في مختلف المسابقات وتحديدا منذ 6 ابريل الماضي.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *