السبت 22 يوليو 2017 - 23:38

عزوف تدريجي على الأسهم القيادية وراء انخفاض تداولات البورصة

ساهمت موجة من عمليات البيع على اسهم الشركات القيادية التي افصحت مجموعة منها عن توزيعاتها عن عام 2013 في انخفاض مجريات جلسة تداولات سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) اليوم اضافة الى التباين وغياب الاوامر على القطاعات المهمة ما اجبر المؤشر الرئيس للاغلاق في المنطقة الحمراء.
وقادت اسهم الشركات متدنية القيمة مسار الاداء بسبب التركيز على اسهم تابعة لكبريات المجموعات الاستثمارية واسهم اخرى غير كويتية ما ساعد ايضا على دخول مستثمرين على الاسهم مزدوجة الادراج للاحتفاظ بها والاستفادة من فروقات الاسعار.
وكان لافتا في الجلسة اليوم التي غلب على مجرياتها الترقب والانتظار بروز انماط جديدة للشائعات التي لعبت دورا جوهريا في منوال اداء اسهم الشركات الاستثمارية بسبب التأخر في افصاح اعمالها عن العام الماضي.
كما كانت العمليات المضاربية حاضرة وبقوة وقد تحركت على بعض الاسهم لجني الارباح ما جعل عددا من صغار المتداولين ترك اسهم او الانجراف لشراء اخرى بطريقة عشوائية.
ومن المتوقع ان تشهد وقائع جلسة ختام الاسبوع غدا عمليات جني الارباح وضغوطات بيعية على مجمل الاسهم المتداولة وخاصة تلك المتوقع ان تعلن توزيعاتها عن عام 2013 لاقتراب انتهاء المهلة الممنوحة.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *