الأربعاء 23 مايو 2018 - 12:15

عودة الرويعي: الانتهاء من تعديلات الوثيقة العربية لمكافحة الارهاب

أعلن أمين سر مجلس الأمة الكويتي النائب الدكتور عودة الرويعي الانتهاء من التعديلات على الوثيقة العربية لمكافحة الارهاب تمهيدا لعرضها على المؤتمر الثالث للبرلمان العربي ورؤساء البرلمانات العربية المقرر عقده يوم السبت المقبل.

وقال الرويعي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس في ختام مشاركته في أعمال لجنة الصياغة النهائية ان الوثيقة “شاملة” وتغطي جميع الجوانب التي من شأنها محاربة الارهاب والتطرف والغلو في المجتمعات العربية.

واعتبر ان الارهاب محصلة ونتيجة لعوامل كثيرة يفترض معالجتها مؤكدا ضرورة التوعية وتبني النشء وتوحيد الرسالة الوطنية العربية ودعم وتنمية الشباب في مختلف الجوانب وعلى رأسها الجانب الاقتصادي من خلال المساهمة في اقامة مشاريع صغيرة لهم. كما اكد في هذا الصدد أهمية الجانب الديني وتصحيح المغالطات التي تروجها الجماعات الارهابية والتأكيد على أن الدين الاسلامي والديانات الاخرى بعيدين كل البعد عن مفاهيم الارهاب والتطرف.

واشار الرويعي الذي شارك ايضا في اعمال اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثالث للبرلمان العربي ورؤساء البرلمانات العربية الى بيانين جرى صياغتهما يتعلق الأول بالحرمين الشريفين ومناسك الحج والعمرة وحق المملكة بهذا الاطار والثاني بالدولة الفلسطينية ورفض القرار الامريكي بشأن القدس.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *