الخميس 23 نوفمبر 2017 - 08:49

غرفة تجارة الكويت تؤكد اهمية اقامة مشروعات مشتركة مع سلطنة بروناي

اكد رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي الغانم اليوم الثلاثاء ضرورة تنشيط العلاقات الاقتصادية واقامة مشروعات مشتركة مع سلطنة بروناي نظرا لاهمية منطقة جنوب شرق اسيا والامكانيات التي يمكن الاستفادة منها في كلا البلدين.

وقال الغانم في كلمته خلال استقباله رئيس المجلس التشريعي لسلطنة بروناي دار السلام عبدالرحمن بن طيب والوفد المرافق له بحضور سفير دولة الكويت لدى بروناي الدكتور فهد الظفيري ان هذه الزيارة تأتي في اطار تعزيز العلاقات الاقتصادية القائمة بين البلدين الصديقين.

واضاف الغانم ان اقامة المشروعات الاستثمارية المشتركة يجب ان تطال كل القطاعات خصوصا في مجال النفط والغاز والبتروكيماويات.

وشدد على اهمية التواصل بين الغرف التجارية بالبلدين والتعاون في تنظيم المعارض التعريفية بمنتجات بروناي وتكثيف زيارات الوفود التجارية الى الكويت بغية استعرض الفرص الاستثمارية المتاحة واقامة شراكات تجارية جديدة مع نظرائهم الكويتيين.

من جانبه اوضح بن طيب ان الهدف من الزيارة هو توثيق “العلاقات الطيبة” بين سلطنة بروناي ودولة الكويت مؤكدا اهتمامه بايجاد سبل التعريف بالفرص الاستثمارية والمنتجات التي تقدمها بروناي للمستثمرين.

ودعا اعضاء غرفة تجارة وصناعة الكويت لزيارة بلاده للاطلاع عن كثب على الفرص المتاحة امام اصحاب الاعمال خصوصا ان فرص التعاون المتاحة متنوعة في مجالات عدة ومنها الهندسة والمواد الغذائية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والازياء الاسلامية والموضة وغيرها.

واضاف ان حكومة بلاده تعمل جاهدة على تهيئة المناخ الاستثماري المناسب من خلال سن القوانين والتشريعات المتعلقة بالاستثمار الاجنبي والتي تواكب آخر المتغيرات التي شهدتها الساحة الاقتصادية.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *