السبت 21 أكتوبر 2017 - 11:32

فريق الموروث يقيم معرضا ثقافيا في مقر الأمم المتحدة بنيويورك

يقيم فريق الموروث الكويتي التابع لمركز العمل التطوعي معرض (أيام تراثية ثقافية) في مقر بعثة الأمم المتحدة في نيويورك خلال الفترة من 16 الى 18 مايو الجاري.

وأكد نائب رئيس المركز ورئيس الوفد أنور السيد محمد الرفاعي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم السبت اهمية هذا المعرض الذي يتزامن مع توقيت ترشح دولة الكويت لمجلس الأمن للفترة (2018/2019).

وبين الرفاعي أن المعرض يهدف الى تعريف الهيئات الدبلوماسية ولاسيما التي ستصوت لقرار ترشح الكويت بالوجه الحضاري والثقافي والإنساني لدولة الكويت وإطلاعها على ماضي الكويت ونهضتها وحضارتها.

وأضاف ان المركز تلقى دعوة من وزارة الخارجية ممثلة ببعثة الكويت الدائمة لدى الأمم المتحدة لإقامة هذا المعرض “وبتوجيهات من رئيسة المركز الشيخة أمثال الأحمد الجابر الصباح شكل وفد من أعضاء فرق الموروث الكويتي”.

وأوضح ان المعرض يتضمن جانبا من مقتنيات متحف بيت العثمان يحاكي ماضي الكويت بجوانب مختلفة وكذلك يسلط الضوء على ما وصلت إليه الكويت من نهضة حضارية مشيرا الى ان جهات حكومية ساهمت في تدعيم مقتينات هذا المعرض.

وأضاف ان المعرض يهدف أيضا الى إظهار دور العمل الخيري في دولة الكويت بشتى جوانبه لافتا الى انه تم تجهيز مطبوعات وكتب تتحدث عن الكويت ماضيها ونهضتها بعدة لغات لتوزيعها على الهيئات الدبلوماسية المدعوة لحضور هذا الحفل.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *