الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 11:58

“فيفا” يحذر الهند من التدخل في شؤون اتحاد كرة القدم

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إنه أرسل تحذيراً للاتحاد الهندي للعبة بضرورة بقائه بمعزل عن أي تدخلات سياسية أو قانونية من جانب السلطات في البلاد.

وجاء هذا التحذير في أعقاب قرار محكمة دلهي العليا الثلاثاء الماضي، بإلغاء نتيجة الانتخابات الأخيرة على رئاسة اتحاد كرة القدم وإعادتها تحت إشراف شهاب الدين قريشي الرئيس السابق للجنة الانتخابات العامة في البلاد.

ولا تسمح لوائح فيفا بأي تدخل من جانب السلطات المحلية في إدارة شؤون اللعبة في أي دولة، وسبق لفيفا أن اتخذ قرارات بتعليق عضوية اتحادات محلية بسبب تدخل السلطات السياسية المحلية في شؤون اللعبة.

وقال فيفا في بيان: “بعثنا برسالة إلى الاتحاد الهندي نطلب فيها توضيحاً بشأن قرار محكمة دلهي العليا وطبيعة الخطوات التي ينوي الاتحاد اتخاذها في هذا الخصوص، كما ذكر فيفا الاتحاد الهندي بضرورة التزام الاتحادات المحلية بإدارة شؤون اللعبة بشكل مستقل بعيداً عن تدخل أي أطراف خارجية”.

وجاء قرار المحكمة العليا بعد أقل من أسبوع من انتهاء كأس العالم للشباب تحت 17 عاماً التي استضافتها الهند وأشاد بها رئيس فيفا جياني إنفانتينو الذي قال إنه يطمح أن تتحول كرة القدم إلى اللعبة الشعبية الأولى في الهند حيث تحظى الكريكيت بشعبية هائلة.

وأسفرت انتخابات رئاسة اتحاد كرة القدم الهندي التي نظمت في ديسمبر الماضي عن إعادة انتخاب برافول باتيل رئيساً للاتحاد، لكن المحكمة قضت بضرورة تنظيم انتخابات جديدة في غضون 5 أشهر وفق القواعد المنصوص عليها في قانون الرياضة الوطني.

وقال الاتحاد الهندي إنه “ملتزم تماماً” بتعليمات وزارة الشباب والرياضة الهندية وبلوائح فيفا.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *