الأحد 23 يوليو 2017 - 05:44

كيري يبدأ جولة آسيوية الخميس المقبل لمناقشة عدد من القضايا

يبدأ وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الخميس المقبل جولة آسيوية تستمر حتى 18 فبراير الجاري تشمل سيؤول وجاكرتا وبكين وابوظبي يبحث خلالها مع كبار المسؤولين عددا من القضايا الثنائية والاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية جين بساكي في بيان صحافي الليلة الماضية ان هذه الجولة سيستهلها كيري في سيؤول حيث يلتقي مع كبار المسؤولين وسيجدد التأكيد على “قوة التحالف بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية”.
واضافت بساكي ان الجانبين سيبحثان سبل توسيع التعاون الثنائي ومواصلة التنسيق الوثيق فيما يتعلق بكوريا الشمالية.
واكدت ان الملف الكوري الشمالي سيكون أيضا أحد محاور البحث الرئيسة لكيري خلال زيارته لبكين.
وبينت ان كيري سيؤكد خلال لقائه مع كبار المسؤولين في بكين موقف واشنطن المؤيد لأن تكون الصين دولة “مزدهرة ومسالمة تلعب دورا ايجابيا في قضايا العالم”.
وسيبحث كيري ايضا خلال اللقاءات التي سيجريها في جاكرتا – المحطة الثالثة لجولته – قضايا الأمن البحري وتغير المناخ والديمقراطية وحقوق الانسان والتكامل الاقليمي.
وذكرت بساكي انه من المقرر أن يجتمع كيري مع الامين العام لرابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) وسيرأس الجانب الامريكي في اجتماعات اللجنة الامريكية – الاندونيسية المشتركة.
وسيختتم كيري جولته في أبوظبي حيث سيجري مباحثات مع كبار المسؤولين الاماراتيين حول عدد من القضايا الثنائية والاقليمية ذات الاهتمام المشترك.
يذكر أن جولة كيري الاسيوية المقبلة التي ستستغرق ستة أيام تعد الخامسة منذ أن أصبح وزيرا للخارجية.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *