السبت 21 أكتوبر 2017 - 11:33

مجلس الأمة يوافق على طلب وزير الاسكان بتأجيل الاستجواب الموجه له الى جلسة الغد

وافق مجلس الأمة على طلب وزير الدولة لشؤون الاسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات ياسر ابل بتأجيل الاستجواب الموجه له من النائب شعيب المويزري إلى جلسة مجلس الأمة التكميلية غدا الأربعاء استنادا إلى نص المادة (135) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة.

وكان النائب شعيب المويزري قد تقدم في ال 26 من الشهر الماضي باستجواب موجه إلى وزير الدولة لشؤون الإسكان ووزير الدولة لشؤون الخدمات بصفته يشمل أربعة محاور اذ يتعلق الأول وفق ما اعتبره مقدم الاستجواب ب”محاباة الوزير المستجوب للشركات الرئيسية ومقاولي الباطن المنفذين للبيوت الحكومية في مناطق شمال غرب الصليبيخات وجابر الأحمد وصباح الأحمد وعدم محاسبتهم على الأخطاء الجسيمة في أعمال البناء وتحميل المواطن كلفة تصليح أخطاء هذه الشركات”.

وجاء في المحور الثاني من الاستجواب وفق ما رآه النائب ب “مخالفة الوزير المستجوب لقانون 47 لسنة 1993 والقانون رقم 50 لسنة 2010 بتعديل بعض احكام القانون رقم 44 لسنة 1993 في شأن الرعاية السكنية والخاص بإنشاء شركات كويتية مساهمة لتنفيذ مشروع مدينة المطلاع ومشروع مدينة الخيران السكني”.

ونص المحور الثالث من الاستجواب وفق ما أشار إليه مقدمه على “قيام المؤسسة العامة للرعاية السكنية بتغيير متطلبات العقد الخاصة بمشروع شمال المطلاع إلى جنوب المطلاع دون الأخذ بالاعتبار اختلاف طبيعة المشروعين فنيا وجغرافيا”.

في حين نص المحور الرابع وفق ما اعتبره مقدم الاستجواب ب”تضليل الوزير المستجوب للنواب فيما طرحه من معلومات في جلسة مناقشة القضية الاسكانية المنعقدة بتاريخ 26 ابريل 2017 بتاريخ وتناقضها مع ردوده على الاسئلة التي وجهت له منهم”.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *