الثلاثاء 22 مايو 2018 - 18:58

محلب: مصر ماضية “بقوة وثبات” على طريق الإصلاح الاقتصادي

 

اكد رئيس الوزراء المصري ابراهيم محلب هنا اليوم ان بلاده تمضي “بقوة وثبات” على طريق الاصلاح الاقتصادي من خلال تنفيذ خريطة طريق واضحة للاصلاحات السياسية والاقتصادية وتطوير مناخ الاعمال.

جاء ذلك في كلمة ألقاها رئيس الوزراء المصري في افتتاح مؤتمر تنظمه جمعية الاعمال المصرية – البريطانية في اطار الاستعدادات الجارية لعقد مؤتمر مصر الاقتصادي في مارس المقبل.

وقال محلب ان جميع الخطوات التي ستتخذها مصر تعد ضرورية لتعزيز ثقة المستثمرين في البلاد وتمهد الطريق الحقيقي للاصلاح الاقتصادي والتنمية الاجتماعية الشاملة موضحا ان هذا الاصلاح هو ما دعا منظمات التمويل الدولية والمؤسسات المالية الى تعديل تقييمها للاقتصاد المصري ايجابيا ورفع معدلات التصنيف الائتماني له.

واضاف ان مصر تواجه “تحديات هائلة تتطلب منا ان نكون اكثر جرأة وتحديا لتحقيق اهدافنا وفي مقدمة هذه التحديات الارهاب الاسود الذي لا دين ولا وطن له”.

وشدد على ان مصر ماضية “بكل عزيمة واصرار” في حماية الوطن والمنطقة والعالم اجمع من خطر “الارهاب” وصولا الى بناء دولة مدنية ديمقراطية حديثة.

من جانب آخر وصف محلب العلاقات المصرية – البريطانية بأنها “متميزة” في جميع المجالات ولاسيما الاقتصادية والاستثمارية لافتا الى تبوؤ بريطانيا صدارة الدول الأجنبية من حيث حجم الاستثمارات في مصر بحجم تدفق استثماري المباشر يبلغ 1ر5 مليار دولار خلال عامي 2013 و2014.

ودعا رئيس الوزراء المصري المستثمرين البريطانيين الى المشاركة بفعالية في مؤتمر مصر الاقتصادي الذي سيعقد في شرم الشيخ في مارس المقبل في اطار الحرص المشترك على تعزيز العلاقات الثنائية.

من جهته اعلن وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الاوسط توباياس الوود في كلمة له اطلاق اكبر بعثة تجارية بريطانية في مصر منذ اكثر من عشر سنوات التزاما من بريطانيا بزيادة الاستثمارات الأجنبية في مصر وتعزيز التبادل التجاري بين البلدين.

وقال ان زيارة الوفد البريطاني الذي يضم ممثلين عن نحو 50 شركة بريطانية الى مصر تعد جزءا من برنامج تعاون اقتصادي مستمر سيشمل زيارات تجارية متبادلة.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *